«فوربس»: أعضاء بـ«أبل» يبحثون عن بديل لكوك

نشر في 23-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2013 | 00:01
No Image Caption
كشفت مجلة “فوربس” في تقرير لها نقلا عن بعض المصادر المطلعة في “وول ستريت” عن سعي بعض أعضاء مجلس إدارة “أبل” للبحث عن بديل لـ”تيم كوك” من أجل قيادة الشركة الأميركية.

وعلى الرغم من عدم وجود تأكيد بصحة هذا الخبر، فإن بلوغ سهم شركة صناعة التكنولوجيا الكبرى أدنى مستوياته في 52 أسبوعاً عند 390 دولار يوم التاسع عشر من أبريل بالمقارنة مع قفزته فوق 700 دولار في سبتمبر عام 2012 تجعل الأمر ممكناً.

ومن المعلوم ان هناك قلقا انتاب الكثيرين من عشاق “أبل” بعد تولي كوك مهام منصبه في أكتوبر عام 2011 خلفاً لجوبز الذي يعد العقل المفكر ومحرك الإبداع في الشركة، والذي توفي بعد صراع مع المرض.

ويعتقد محللون انه بفرض بحث “أبل” عن رئيس تنفيذي جديد فإن “تسريباً” بهذا الشأن من الصعب خروجه من بين أروقة الشركة، لكن لا بد من الانتظار، والترقب خصوصا أن صانعة “آيباد” و”آيفون” ستعلن نتائجها الفصلية يوم غد الثلاثاء، وستتضح الكثير من الأمور، لاسيما عن مبيعات “آيفون” التي تعد دينامو الربح في الشركة.

وتشير بعض التوقعات إلى ان أرباح شركة “أبل” قد تتراجع للمرة الأولى في عشر سنوات، وذلك بتأثير سلبي من تباطؤ نمو مبيعات “آيفون” خلال ربعها المالي الثاني. وطبقاً لذلك فإن أرباح الشركة المنتظر اعلانها اليوم ستتراجع 18 في المئة إلى 9.53 مليارات دولار أو 10.02 دولارات للسهم الواحد، بينما تشير التوقعات إلى ارتفاع الإيرادات 8 في المئة إلى 42.4 مليار دولار.

(أرقام)

back to top