الاتحاد السعودي يعطي الأندية الحق في الاستعانة بحكام أجانب

نشر في 05-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 05-07-2013 | 00:01
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم برئاسة أحمد عيد اقامة كأس السوبر بين فريقي الفتح بطل الدوري والاتحاد بطل كأس الابطال في 17 اغسطس، على ان تجرى قرعة لتحديد مكان المباراة، ثم اقامتها بدءا من الموسم بعد المقبل في ضيافة بطل الدوري.

وقرر ايضا ان كأس الملك ستعود إلى نظامها القديم (بين 153 ناديا) اعتبارا من الموسم المقبل 2013/2014، واقامة كأس ولي العهد بين اندية دوري الدرجتين الممتازة والاولى (30 ناديا).

أما بطولة كأس ولي العهد فستكون بنظام خروج المغلوب وتبدأ بـ28 فريقا يتأهل منهم 14 للالتحاق بالبطل السابق ووصيفه في دور الـ16.

وتقرر الاستمرار ببطولة كأس الامير فيصل بن فهد كما هي (دون 23 عاما).

كما اعتذر الاتحاد السعودي عن المشاركة في بطولة غرب آسيا في ديسمبر المقبل بالمنتخب الاول وإتاحة الفرصة للمنتخب الاولمبي الذي يستعد لتصفيات كأس آسيا.

ووافق الاتحاد مبدئيا على استضافة كأس العرب في السعودية ومشاركة المنتخب فيها، وطلب من لجنتي المسابقات والمنتخبات تحديد الوقت المناسب للبطولة بالتعاون مع الاتحاد العربي لكرة القدم.

وقال احمد عيد "الاتحاد السعودي مقبل على نقلة تطويرية شاملة في عمله التنظيمي اعدته الامانة العامة الذي سيعمل على استقطاب الكفاءات السعودية المؤهلة".

وشدد على "منح الحكم السعودي الفرصة الكاملة لادارة مباريات المسابقات المحلية مع اعطاء الاندية الحق في الاستعانة بحكام اجانب على الا يتعدى ذلك 3 مباريات خلال الموسم الواحد".

(ا ف ب)

back to top