«تنظيم الاتصالات البحرينية»: زيادة شكاوى المستهلكين من جودة الخدمات الصوتية

نشر في 21-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-06-2013 | 00:01
رصدت هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية مؤخراً وجود زيادة ملحوظة في عدد شكاوى المستهلكين، وخصوصا فيما يتعلق بجودة خدمات الاتصالات الصوتية. وحيث إن الهيئة تضع المستهلك دوما في مقدمة اولوياتها واهتماماتها، وأن هناك حاجة للحصول على معلومات نوعية، قامت الهيئة بإجراء تقييم لجودة خدمات الاتصالات الصوتية المتنقلة وخدمات النطاق العريض عبر الخطوط المتنقلة.

وبناء على ذلك أخطرت الهيئة رسميا خلال الاسبوع الماضي مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة بنتائج التدقيق الذي أجرته. حيث إن من واجب الهيئة أن ترصد بعناية وبمساعدة خبراء مستقلين حسبما اقتضت الحاجة، جودة وفعالية الخدمات التي يقدمها مشغلو شبكات الاتصالات المتنقلة في مملكة البحرين، وأن تتابع كذلك تطور جودة الخدمات بشكل دوري نظراَ لانتشار التقنيات الجديدة بشكل سريع ومطرد.

وتعتبر جودة وتوافر خدمات الاتصالات المتنقلة حاجة ملحة للمستهلك نظراَ لتزايد اهمية الاتصالات الرقمية في الأنشطة اليومية، حيث ان المستهلك يحصل من خلال ما يقدمه مشغلو شبكات الاتصالات المتنقلة من خدمات على أهم المصادر المتعلقة بالتعليم والمعلومات والثقافة والمال على شبكة الانترنت.

وقد تضمنت أبرز نتائج التدقيق الذي أجري في شهر مايو 2013 على مستوى قطاع الاتصالات، ما يلي: بلغ معدل الإخفاق في إنشاء المكالمات حوالي 2 في المئة ومعدل انقطاع المكالمات حوالي 1 في المئة، الأمر الذي يتطلب اهتماما بالغا، ومن ثم اتخاذ إجراءات فورية من قبل المعنيين في القطاع.

ظلت نسبة إنشاء المكالمات بنجاح لمدة دقيقتين 96.8 في المئة، كما بلغت نسبة المكالمات التي حققت معدل جودة ممتازة 95.1 في المئة، بينما بلغت نسبة المكالمات التي حققت معدل جودة صحيحة 96.5 في المئة، مما يشير إلى تحقيق نتائج إيجابية بهذا الخصوص.

back to top