باشر منتخبنا الوطني الاول لكرة السلة تدريباته امس الاول على صالة نادي الكويت تحت إشراف المدرب الوطني سعود الرباح استعداداً لمنافسات دورة الالعاب للدول الاسلامية التي ستقام في جاكرتا خلال الفترة من 24 سبتمبر الى 7 اكتوبر المقبلين.

Ad

وحضر التدريب رئيس الوفد وامين السر العام للاتحاد بالوكالة خالد عناد الذي عقد اجتماعاً بحضور الجهاز الفني مع اللاعبين الـ12 الذين اختارهم الرباح للبطولة وهم مجرن اللوغاني (اليرموك) بدر العتيبي (النصر) عبدالله الشمري (الساحل) راشد رياض وعبدالرحمن الجمعة وحسين الخباز وعبدالعزيز الهدهود (الكويت) فهد الرباح ورباح الرباح وحسين بوشهري وعلي بورحمة وعلي بوصلحة (العربي).

وحث عناد اللاعبين على الالتزام بالتدريبات لإنهاء المهمة بالشكل السليم كما توجه الرباح للاعبين بكلمة بضرورة الالتزام ايضاً بالتدريبات وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بالشكل اللائق.

وشدد الجهازان الفني والاداري على اللاعبين على عدم الوقوع تحت الضغوط لان الاتحاد قرر المشاركة ليس من اجل المنافسة بل من اجل تواجد الكويت في المحافل الاقليمية نظراً لغيابها خلال الفترة السابقة بسبب عقوبة الايقاف المفروضة على الاتحاد من قبل نظيره الدولي (الفيبا)، ما يعني ان البطولة هي تمهيد لدخول السلة الكويتية في المنافسات المقبلة.

وارتكزت التدريبات في البداية على رفع معدل اللياقة البدنية وبعض المهارات فضلاً عن تخصيص جزء كبير من وقت التدريب على التصويب من الخارج والداخل.

عناد: قرار المشاركة مفيد

وفي تصريح له، أكد خالد عناد ان قرار المشاركة في البطولة يأتي من باب التواجد اللازم للسلة الكويتية بعد فترة الغياب الماضية، مشيراً الى انه اوصى الجهاز الفني باختيار توليفة بين الشباب وبعض عناصر الخبرة للخروج بفائدة من هذه البطولة بتأهيل بعض العناصر الشابة وهو ما حدث بعدما اختار الرباح اربعة لاعبين فقط من الخبرة وثمانية لاعبين من الشباب من مواليد 1994.

ولفت عناد إلى أن الاتحاد سيضع خطة للنهوض بالمنتخبات خلال الفترة المقبلة من خلال التعاقد مع الاجهزة الفنية المميزة والمشاركة في عدد من البطولات القادمة.

وأوضح عناد أن كرة السلة تتمتع بقاعدة قوية من اللاعبين، وخير دليل على ذلك حلول المنتخب وصيفاً لبطولة الخليج للناشئين بعدما قدم عروضاً قوية ابهر من خلالها جميع المتابعين، مشيداً بالمستوى الذي قدمه اللاعبون.

وقال إن هذه العروض المميزة التي قدمها منتخب الناشئين في المنامة انما هي ثمرة جهود مواظبة الاتحاد على المشاركة في بطولة الميني باسكت التي تقام في المغرب سنوياً، موضحاً أن الاتحاد ينتظر ايضاً نتيجة ايجابية من منتخب الشباب الذي سيشارك في بطولة الخليج للشباب في دبي مطلع الشهر المقبل.

قرعة البطولة

يذكر أن قرعة البطولة أوقعت الازرق في المجموعة الاولى الى جانب منتخبات السعودية وقطر وفلسطين، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات اندونيسيا وتركيا والجزائر وليبيا.