ايران: سياستنا الخارجية ثابتة ولن تتغير

نشر في 18-06-2013 | 17:51
آخر تحديث 18-06-2013 | 17:51
No Image Caption
اكدت ايران اليوم ان مبادئ سياستها الخارجية ستظل قائمة وثابتة ولن تتغير مع تغير رئيس الجمهورية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية عباس عراقجي في مؤتمر صحافي عقده عقب انتخاب حسن روحاني رئيسا جديدا لايران ان طريقة التعامل ستعتمد على السياسة الخارجية التي ستنتهجها الحكومات المختلفة مع ايران.

واضاف ان " المبادئ والقيم في سياسة البلاد غير قابلة للتغيير وان التغيير سيطرأ على الطريقة واساليب التعامل فقط .. والسياسة الخارجية للدولة تنبثق من المصالح والمبادئ والقيم الوطنية في اطار ارشادات وتوجيهات قائد الثورة الاسلامية".

من جانب آخر نفى عراقجي ارسال اي قوة عسكرية ايرانية الى سوريا قائلا ان "التقارير الاعلامية الواردة بهذا الشأن غير واقعية وان دمشق والجيش السوري ليسا بحاجة لهذا النوع من المساعدات".

وحول تصريحات مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا آمانو في روسيا والتي تحدث خلالها عن عدم تعاون طهران مع الوكالة دعا المسؤول الايراني امانو الى "تجنب التعاطي السياسي مع الملف النووي الايراني".

وقال " على امانو بصفته خبيرا فنيا دوليا ومديرا عاما لمؤسسة فنية وتقنية تجنب الانجراف والتعامل على اساس سياسي وان يقتصر تعامله في اطار عمل الوكالة المهني".

وحول موعد جولة المفاوضات القادمة بين ايران والوكالة الذرية قال انه " لم يتم الى الان تحديد اي موعد معين لكننا مستعدون لهذه المفاوضات".

واكد ان "ايران ستواصل التزامها بالقرارات الدولية في اطار معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية واذا ما كانت الوكالة الدولية تطالب باكثر مما هو منصوص عليه في المعاهدة فذلك يتطلب اطار تعاون جديد".

back to top