في سعي ماراثوني لإنجاز معاملات المواطنين والهيئات الحكومية، أنهى المجلس البلدي برئاسة زيد العازمي جلسته التي قد تكون الاخيرة له مع اقتراب ولايته من نهايتها وحلول موعد اجراء الانتخابات البلدية المقبلة في 6 يوليو المقبل، والتي تقدم اليها اربعة اعضاء حاليين سجلوا ترشحهم، مع غياب العضو احمد المعوشرجي الموجود خارج البلاد لعارض صحي.

Ad

 وما يرجح فرضية أن تكون هذه الجلسة هي الأخيرة ان المجلس لن يستطيع ان يعقد جلسة أخرى بعد اسبوعين بسبب فقدانه النصاب، وهو ما جعل سياق جلسة أمس متسارعا لإنجاز جميع المعاملات المدرجة على جدول الاعمال وإدخال باقي المعاملات والمحاضر في باب ما يستجد من اعمال لإنهائها، غير أن الاوقات الاخيرة شهدت سحب بعض الاعضاء محضري اجتماع اللجنة الفنية واجتماع لجنة محافظة الفروانية ليبقيا خارج المعاملات المدرجة.

افتتاح

وافتتح «البلدي» امس جلسته الاعتيادية باستخدام المادة ١٤ إزاء اعتراض وزير البلدية الشيخ محمد العبدالله على قرار المجلس بشأن الموافقة على الطلب المقدم من احد المواطنين حول نقل محطة التحويل الثانوية الكائنة في ابوفطيرة بجوار قسيمة منزله، وبعد ذلك وافق على باقي اعتراضات الوزير وتنويهاته.

واحال المجلس للادارة كتاب وكيل النائب العام ونيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي عبدالله النجم بشأن تنفيذ الحكم الخاص بإلغاء قرار المجلس رقم م ب م ا ١٨٦ -١٠-٢٠١٠.

وبعدها احال المجلس باقي الرسائل الواردة والمدرجة على جدول الاعمال، الى الادارة والجهات المعنية، ومن اهمها كتاب مدير عام بلدية الكويت بشأن طلب وزارة الداخلية إضافة مساحة خارج سور معسكر القوات الخاصة بمنطقة الصليبية الى مساحة المعسكر، حيث وافق المجلس على هذا الطلب.

أدوية بيطرية

ووافق المجلس على كتاب المدير العام بشأن طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ترخيصاً لإنشاء مستودع لبيع الادوية البيطرية ضمن موقع مركز الكويت للفروسية، ثم انتقل الى مناقشة محضر اجتماع محافظة الاحمدي حيث وافق على طلب شركة بوابة الشويخ القابضة استحداث جسر مشاة مكيف يربط بين القسيمتين ١ و٣٧ من المخطط المساحي بمنطقة العقيلة، وذلك بدور الميزانين والدور الأول.

كما وافق على طلب المؤسسة العامة للرعاية السكنية التصريح بترخيص خلاطة مركزية مؤقتة بمشروع مدينة صباح الاحمد الاسكاني للشركة العالمية للمباني.

مبارك الكبير

ثم ناقش المجلس محضر اجتماع محافظة مبارك الكبير، حيث وافق على كل التوصيات، واهمها الموافقة على الطلب المقدم من الامانة العامة لمجلس الوزراء بتخصيص موقع بمساحة ١٠ آلاف م٢ بمنطقة ابوفطيرة لإنشاء المجمع الثقافي.

ثم تمت مناقشة محضر اجتماع لجنة محافظة الأحمدي، حيث تطرق المجلس إلى مناقشة طلب وزارة المواصلات تخصيص مواقع لتقوية الارسال والاستقبال، ووافق عليها مشترطا تحديد المساحة المطلوبة لتلك المواقع.

وانتقلت الجلسة إلى مناقشة طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تغيير استعمال قسائم المهندسين الزراعيين من مشاتل الى قسائم زراعية انتاجية بمنطقة الوفرة الزراعية، حيث كانت توصية اللجنة الموافقة على تغيير ٥٠ قسيمة بشرط التزام مواصفات المناطق الزراعية ومناطق الثروة الحيوانية، ووافق على التوصية بما تضمنته من اشتراطات، كما وافق على توصيتين بتوسعة مواقع لمسجدين.

ما يستجد من أعمال

وانتقل المجلس بعد ذلك الى باب ما يستجد من اعمال، حيث وافق على ادراج مناقشة محاضر اجتماعات اللجنة الفنية ولجنتي الفروانية والجهراء.

وبدأت المناقشات بإحدى المعاملات التي كانت تنص على استغلال الاعلانات في محطات الوقود، حيث اقر المجلس احالة الطلب الى اللجنة القانونية والمالية لاتخاذ المناسب، ثم انتقل الى مناقشة محضر اجتماع محافظة الجهراء ووافق على جميع توصياتها وأبرزها الاقتراح المقدم من العضو عبدالله العنزي بشأن المناطق المحيطة بموقع رحية مقررا ان يكون الاقتراح بالاحاطة علما.

وكذلك ناقش المجلس الاقتراح المقدم من العنزي بشأن استحداث قطع سكنية غرب منطقة الجهراء، غير أن مقدم الاقتراح طلب بإرجاع المقترح للإدارة لمزيد من الدراسة، ثم وافق على التوصية بشأن طلب الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع مشاتل شمال منطقة القصر شمال طريق الجهراء.

المخطط الهيكلي

وانتقل المجلس إلى مناقشة محضر اجتماع ورشة عمل لجنة المخطط الهيكلي التي خصصت لمناقشة المشاكل التي تتعرض لها النوادي العامة في الفروسيات، حيث كانت تعاني عدم وجود عقود نظافة، وقرر المجلس احالة التوصيات التي وردت للادارة للاطلاع عليها.

وبينما ناقش تعديل بعض بنود لائحة المكاتب الهندسية، قالت العضوة منى بورسلي انها لا تستطيع ان تتخذ قرارا بشأن التعديل، لأن الموضوع بحاجة الى مزيد من الدراسة، غير أن الوقت لا يسمح بذلك الآن، في حين طلب العضو عبدالله العنزي أن يلغى بند رقم ١ من مادة ٥ وبند ٣ من مادة ٣ حيث وافق المجلس على التعديل.

لجنة حولي

وناقش المجلس محضر اجتماع لجنة محافظة حولي، حيث بدأ بطلب رئيس اللجنة محمد الهدية بشأن سحب معاملة الهيئة العامه لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتخصيص موقع لإقامة مستشفى بيطري خاص بمنطقة السالمية.

ثم انتقل إلى طلب مدير عام مركز السلطان إنشاء مجمع مطاعم ضمن نادي اليرموك بمنطقة مشرف، حيث كانت توصية اللجنة بعدم الموافقة، ووافق المجلس على التوصية، كما وافق التوصية بعدم الموافقة على طلب تخصيص ارض لعيادة بيطرية في السالمية وإحالتها إلى الادارة.

واستعرض المجلس طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تخصيص مواقع لإقامة أفرع للبنوك، ضمن مركز ضاحية الشهداء قطعة ٤، حيث قرر الموافقة على الطلب.

مواقف سطحية

إلى ذلك، أيد المجلس توصية اللجنة بعدم الموافقة على طلب وزارة الداخلية استحداث مواقف سيارات سطحية لخدمة موقع مشروع الادارة العامة لشؤون قوة الشرطة بمنطقة غرب مشرف قطعة ٧.

كما كان من أهم المعاملات المدرجة في اللجنة الاقتراح المقدم من العضو محمد الهدية بشأن تنظيم السكن الخاص بمنطقة السالمية، حيث وافق المجلس على الاقتراح وأحاله الى الادارة.