الطوالة: تم التحضير لـ «ذيب السرايا» منذ عام

نشر في 19-06-2013 | 00:02
آخر تحديث 19-06-2013 | 00:02
دراما بدوية تُعرَض على تلفزيون الكويت في رمضان

يسابق القائمون على مسلسل «ذيب السرايا» الزمن ليكون جاهزاً للعرض على شاشة تلفزيون الكويت في رمضان.
يواصل فريق المسلسل البدوي «ذيب السرايا» تصوير المشاهد الدرامية المتبقية في المملكة الأردنية الهاشمية، ليلاحق مراحل إتمامه بالكامل قبل حلول شهر رمضان، حيث أدرجه تلفزيون دولة الكويت - وهو من انتاجه- ضمن خارطة برامجه للشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد يقول المنتج المنفذ للمسلسل عبدالعزيز الطوالة، انه تم التحضير لهذا العمل البدوي الضخم منذ عام، حيث تم اختيار مواقع للتصوير وكتابة النص وتصميم الأزياء، كما شيدت مدينة متكاملة في الأردن لتصويره، مجهزة بكل الإمكانات من معدات وأجهزة وخيول وإكسسوارات وغيرها، مشيراً إلى الاستعانة بفرق الخيالة المتخصصة في تنفيذ الكثير من المشاهد القتالية.

ويقول الطوالة عن قصة المسلسل، إنها من قصص البادية الشهيرة وتتحدث عن الطفل متعب الذي يولد في ليلة معركة يقتل فيها والده، وتموت فيها أمه أثناء ولادته، ويصبح يتيما ومنبوذا، حتى يكبر ويصبح فارسا مشهورا بين القبائل، ويرسخ المسلسل العديد من قيم البداوة مثل الشهامة والتضحية والكرم والوفاء.

وثمن الطوالة دعم وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود لهذا العمل، إضافة إلى المتابعة الدائمة من قبل الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون الشيخ فهد المبارك، مشيداً بالتعاون بين كل فريق العمل من نجوم وفنيين، والرعاية والاهتمام البالغين من الجهات الرسمية في الأردن لتذليل الصعاب.

يذكر أن «ذيب السرايا» من تأليف مشعل الرقعي وإخراج محمد الطوالة، وبطولة كوكبة من نجوم الخليج والأردن: محمد المنيع، عبدالله بهمن، محمد المسلم، ياسر المصري، زهير النوباني، مازن الناطور، محمد المجالى، نيرمان عبدالكريم، نجلاء عبدالله، رؤى الصبان، غازي حسين، سامي حازم.

back to top