نجوم الغربية يتحدون «الملك» جيمس في «أول ستارز»

نشر في 17-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2013 | 00:01
سيكون نجوم الدوري الأميركي لكرة السلة في المنطقة الغربية مرشحين لتجديد فوزهم على نجوم المنطقة الشرقية، في مباراة كل النجوم التي تجرى في مدينة هيوستن.
تتجه الانظار في الخامسة فجر غد الى مدينة هيوستن الأميركية، التي تحتضن للمرة الثالثة في تاريخها مباراة كل النجوم "اول ستارز"، التي تجمع سنويا بين نجوم المنطقتين الغربية والشرقية في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وسيكون ملعب تويوتا سنتر، الخاص بهيوستن روكتس، مسرحا لهذه المواجهة الاستعراضية للمرة الثانية، بعدما سبق له استضافة هذا الحدث عام 2006 حين فازت المنطقة الشرقية 122-120، في مباراة تألق فيها ليبرون جيمس (كان في كليفلاند كافالييرز حينها) الذي اختير افضل لاعب، بينما احتضنت هيوستن المواجهة الاخرى عام 1989 على ملعب "استرودوم" وفازت المنطقة الغربية حينها 143-134 بفضل تألق لاعب ارتكاز يوتا جاز كارل مالون.

وتبدو المنطقة الغربية مرشحة لتجديد فوزها على نظيرتها الشرقية للمرة الثالثة على التوالي والسادسة والعشرين في 62 مباراة، نظرا الى الاسماء التي تضمها تشكيلة مدرب سان انتونيو سبيرز غريغ بوبوفيتش.

4 من لوس أنجلس

وتهيمن "هوليوود" على التشكيلة الاساسية للمنطقة الغربية، اذ تضم اربعة لاعبين من لوس انجلس، اثنان منهم من ليكرز، وهما كوبي براينت الذي سيصبح اول لاعب يشارك في هذه المباراة التقليدية للمرة الخامسة عشرة على التوالي، بعد ان جمع اكثر نسبة اصوات (1591437 صوتا)، ولاعب الارتكاز دوايت هاورد القادم من اورلاندو ماجيك.

وهناك اثنان من كليبرز، وهما المتألقان كريس بول وبلايك غريفين، بينما سيكون اللاعب الخامس نجم اوكلاهوما سيتي ثاندر كيفن دورانت، الذي اختير افضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي وافضل لاعب في مباراة "اول ستارز" ايضا بعد ان سجل 36 نقطة مع 7 متابعات.

وتضم تشكيلة الاحتياطيين لاعبين من العيار الثقيل، مثل نجمي سان انتونيو، متصدر المنطقة الغربية، الفرنسي توني باركر وتيم دانكن (يخوض مشاركته الـ14) ولاعب اوكلاهوما سيتي المميز راسل وستبروك وزميله السابق جيمس هاردن، الذي سيخوض هذه المباراة للمرة الاولى وكممثل لاصحاب الارض، بعد انتقاله الى روكتس هذا الموسم، اضافة الى زاك راندولف (ممفيس غريزليز) وديفيد لي، الممثل الخامس لولاية كاليفورنيا (غولدن ستايت ووريرز)، ولاماركوس الدريدج (بورتلاند ترايل بلايزرز).

يذكر ان اللاعبين الخمسة الاساسيين في كل من المنطقتين يتم اختيارهم عبر تصويت المشجعين، على ان يتولى مدربو فريقي المنطقتين اختيار لاعبي الاحتياط كل بحسب منطقته.

تركيز على جيمس

اما في المنطقة الشرقية فسيكون التركيز دون ادنى شك على نجم ميامي هيت، بطل الموسم الماضي، ليبرون جيمس الذي يخوض مشاركته التاسعة بعد ان نال ثاني اكبر نسبة اصوات خلف براينت (1583646 صوتا)، وسيلقى مساندة في الفريق الذي يشرف عليه مدربه في هيت ايريك سبويلسترا، من المخضرم كيفن غارنيت (بوسطن سلتيكس) الذي اصبح ثاني اكثر اللاعبين مشاركة في هذه المباراة بالتساوي مع براينت وزميله الاخير سابقا العملاق شاكيل اونيل (كريم عبدالجبار يحتل المركز الاول بـ19 مشاركة)، وزميله دواين وايد ولاعب ارتكاز بروكلين نتس بروك لوبيز الذي يخوض هذه التجربة للمرة الاولى، بعدما اختاره رئيس رابطة الدوري ديفيد شتيرن ليحل بدل صانع العاب بوسطن راجون روندو بسبب اصابة الاخير.

ومن المرجح ايضا ان يغيب عن المباراة لاعب اساسي آخر في تشكيلة الغربية، وهو صديق "الملك" جيمس ونجم نيويورك نيكس كارميلو انتوني الذي يعاني اصابة في يده اليمنى قد تحرمه من مشاركته السادسة، وسيتولى وايد مهمة صانع الالعاب في بداية اللقاء، بسبب غياب روندو واختيار لوبيز بدلا منه.

ولا تبدو مقاعد احتياط المنطقة الشرقية بنفس مستوى نظيرتها الغربية، اذ تضم ستة لاعبين يخوضون هذه المباراة للمرة الاولى، وهم تايسون تشاندلر (نيويورك) والفرنسي جواكيم نواه (شيكاغو) وبول جورج (انديانا بيسرز) وجرو هوليداي (فيلادلفيا سفنتي سيكسرز) وكايري ايرفينغ (كليفلاند كافالييرز)، اضافة الى لاعب ارتكاز ميامي كريس بوش الذي سيشارك للمرة الثامنة، ولاعب شيكاغو لوول دانغ الذي يخوض هذه التجربة للمرة الثانية.

وانطلقت المنافسات الرسمية للنسخة الثانية والستين اعتبارا من امس الأول بمباراة النجوم الصاعدة التي كانت تجمع في السابق بين لاعبين يخوضون موسمهم الاول في الدوري وآخرين يخوضون موسمهم الثاني، لكن الوضع تغير في النسخة الحالية، حيث تولى النجمان السابقان شاكيل اونيل وتشارلز باركلي تشكيل فريقين، يضم كل منهما بعض اللاعبين الذين يخوضون موسمهم الاول وآخرين يخوضون موسمهم الثاني.

back to top