تنديد سعودي بسماح طهران بتجسيد الرسول

نشر في 21-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:02
نددت هيئة تابعة لرابطة العالم الإسلامي في السعودية أمس بإنتاج فيلم إيراني يجسد شخصية الرسول صلى الله عليه وسلم، معتبرة أنه "عمل محرم"، و"أمر منكر".

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن "الهيئة العالمية للتعريف بالرسول تعتبر هذه الخطوة أمراً شنيعاً، فيه انتقاص، ومحرم غاية التحريم، لأن تجسيد شخصية الرسول (ص) يعد ذريعة للاستخفاف بمقامه الشريف، ومدخلاً للاستهزاء به".

وحذرت الهيئة من "المفاسد العظيمة المترتبة على تمثيل النبي محمد (ص)"، مشيرة إلى "خطورة هذا العمل الذي تحرمه المجامع الفقهية، ودور الإفتاء، والهيئات الشرعية في العالم الإسلامي".

وحضت المسلمين على "واجب التواصي بمنعه ومقاطعة هذا العمل"، مؤكدة "مسؤولية الحكومة الإيرانية عن مواجهة هذه الإساءة لمقام النبوة، باعتبارها مسؤولة عن إنتاج الفيلم على أراضيها".

يذكر أن المخرج الإيراني مجيد مجيدي بدأ تصوير فيلم "محمد صلى الله عليه وسلم" في منطقة "كرمان" ومدينة "نور" السينمائية في جنوب شرق إيران، بميزانية بلغت 30 مليون دولار.

واستغرقت كتابة السيناريو ثلاث سنوات، مع الاستعانة بفريق باحثين ومترجمين للوثائق التاريخية، وشارك في العمل عدد من رجال الدين من إيران، والمغرب، وتونس، ولبنان، والعراق، والجزائر.

وقرر منتج الفيلم مهدي هيدريان، وكاتب السيناريو كامبوزيا باتروفي تحويل الفيلم إلى ثلاثية تعرض سيرة حياة النبي الكريم من طفولته حتى مماته.

(الرياض ـ أ ف ب)

back to top