اختار راغب علامة ونانسي عجرم موعد إطلاق «أراب آيدول» الذي يشاركان في لجنة تحكيمه للإعلان عن أول دويتو يجمع بينهما، وذلك في مؤتمر صحافي عقد في دبي لإطلاق الموسم الثاني من البرنامج، ما دفع أحد الصحافيين إلى اتهامهما باستغلال دعاية البرنامج للترويج للدويتو الخاص بهما،  فردّ راغب بأن ذلك هذا غير حقيقي، وبأنه لا يفكر ونانسي بهذه الطريقة.

Ad

بدورها نفت نانسي أن يكون الهدف من الإعلان عن الدويتو استغلال دعاية البرنامج، مضيفة أنهما جهزا الدويتو منذ فترة ولم يعلنا عنه إلا بعد وضع  صوتيهما عليه، لذا الأمر بعيد كل البعد عن الترويج الدعائي.

ألبومات وكليبات

اختار حسين الجسمي طرح ألبومه الجديد الذي انتهى من تسجيل أغانيه، في مؤتمر صحافي عقد في مصر لإطلاق الموسم الثاني من «إكس فاكتور» الذي يشارك في لجنة تحكيمه مع كارول سماحة، إليسا ووائل كفوري، فوجهت إليه اتهامات باستغلال الدعاية للبرنامج للترويج لألبومه الجديد، إلا أن الجسمي نفى ذلك مؤكداً أن موعد صدور الألبوم محدد منذ فترة، وقبل تعيين موعد إطلاق البرنامج.

نالت إليسا جانبًا من الاتهامات بإعلانها قرب طرح ألبومها الجديد ليواكب إطلاق الموسم الثاني من «إكس فاكتور»، ما فسره البعض بمحاولة استغلال دعاية البرنامج التي تجاوزت الملايين، لا سيما أن صورها تملأ شوارع القاهرة، ما يقلل من موازنة الحملة الدعائية للألبوم، بتعبير أدق تحميل البرنامج نسبة كبيرة من الدعاية للألبوم.

أما وائل كفوري فاختار طرح كليب جديد بعنوان «يا ضلي يا روحي» في توقيت إطلاق برنامج «إكس فاكتور»، خصوصاً أن الشركة المنتجة للبرنامج  (قناة «سي بي سي») وزعت ملصقات لكفوري في شوارع القاهرة وفي دول عربية للإعلان عن البرنامج، وهي تصلح للدعاية للكليب الجديد، في الوقت نفسه، الذي أخرجه سعيد الماروق، ومن المقرر عرضه على قنوات «روتانا» في موعد إطلاق «إكس فاكتور».

اللافت أن وائل انتهى من تصوير الكليب منذ فترة، لكنه لم يختر موعدًا لعرضه إلا بعد تحديد موعد إطلاق برنامج «إكس فاكتور».

ترى ما الجديد الذي سيحمله إطلاق مواسم جديدة في باقي برامج اكتشاف المواهب مثل «صوت الحياة» و{ستار أكاديمي» لدى نجوم الغناء الذين يشاركون في لجان تحكيمها؟ وهل سيستغلون بدورهم الموازنة الضخمة المخصصة للدعاية لهذه البرامج للترويج لأعمالهم الجديدة من دون أن يتكبدوا تكاليف طائلة؟