ضرب الاتحاد بقوة في مستهل مشواره في الدوري السعودي لكرة القدم عندما اكتسح الشباب على أرضه وبين جماهيره 4-1 أمس الأول الاثنين في المرحلة الاولى على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

Ad

دخل الاتحاد المباراة من دون أجانبه الأربعة وبعناصر قليلة الخبرة تفوقت مع المدرب الإسباني بينيات سان خوسيه على البلجيكي ميشال برودوم ولاعبي الخبرة.

وكشر الليث عن أنيابه الهجومية مبكرا رغبة في التسجيل، وكان الشباب الأكثر جدية من ضيفه الاتحاد للبحث عن المرمى بفعل السيطرة المطلقة من قبل عناصره على منطقة المناورة والتحركات المثمرة في العمق الدفاعي الاتحادي وخلق مساحات للعب شكلت الخطورة الكاملة.

من جهته، اعتمد الاتحاد نهج الهجوم المضاد الخجول جدا، ومع الدقيقة 13 أثمرت محاولة البرازيلي رافينيا للتسجيل عن ركلة ركنية للشباب نفذت على رأس الكوري الجنوبي كواك تاي هوي حولها في المرمى وتصدى لها فواز القرني، لكن الصقر نايف هزازي كان في المكان المناسب وأكمل الكرة في المرمى مسجلا هدف التقدم الشبابي.

وانتظر الاتحاد حتى الدقيقة 25 ليهدد مرمى وليد عبدالله بمجهود فردي من احمد الفريدي من الوسط ليمرر لفهد المولد الذي سدد برعونة في يد الحارس.

بعد تلك الهجمة انحصر الأداء في الوسط من الجانبين مع تفوق نسبي للشباب بفاعلية أطرافه وتفوق خبرة لاعبيه لينتهي الشوط الأول بتقدمه بهدف.

في الشوط الثاني تحرر عبدالفتاح عسيري للمساندة الهجومية، لكن الانتشار الجيد للعناصر الشبابية وقف أمام المحاولات الاتحادية لتعديل النتيجة، حتى الدقيقة 64 عندما نجح أبو سبعان في قطع كرة في ملعب الشباب ومرر كرة جميلة لمختار فلاتة في العمق راوغ بها وليد عبدربه ووضع الكرة الى يسار وليد عبدالله هدف التعادل للاتحاد.

ولم يستفق الشباب من هدف التعادل حتى أضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني مع الدقيقة 71 بتمريرة من العمق أيضا من أبو سبعان ليضع الكرة الى يسار عبدالله هدفا ثانيا.

ودخل سلمان الصبياني من الاتحاد بدلا من عبدالفتاح عسيري ليقود البديل هجمة مضادة سريعة مع الدقيقة 74 في العمق الشبابي أراد عبدربه إبعادها فوصلت للمتابع مختار فلاتة ليضع الكرة في المرمى هدفا ثالثا.

وزج برودوم بمهند عسيري بدلا من عبدالملك الخيبري في محاولة لتعديل النتيجة لكن نجم اللقاء مختار فلاتة قتل محاولته بهدف رابع مع الدقيقة 80 بسيناريو تكرر ثلاث مرات في اللقاء وبتمريرة في العمق من أبو سبعان أيضا أمام عبدربه مدافع الشباب الذي عجز عن إيقاف فلاته لينفرد بالمرمى ويضع كرة رائعة بقدمه اليسرى هدفا جميلا في المقص الأيمن سوبر هاتريك.