بداية جيدة لفالكاو مع موناكو... وفوز ساحق لليون في الدوري الفرنسي

نشر في 12-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-08-2013 | 00:01
حقق موناكو العائد الى الدرجة الاولى والمدجج بملايين مالكه الروسي دميتري ريبولوفليف بداية جيدة في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه بوردو 2-صفر امس الأول السبت في المرحلة الاولى.

على ملعب «جاك شابان دلماس»، انتظر فريق الامارة حتى الدقائق العشر الاخيرة ليسجل هدفيه عبر ايمانويل ريفيار (82) و»النمر» الكولومبي راداميل فالكاو (87).

وشارك مع فريق الامارة، الذي يعاني من خصم نقطتين من رصيده بسبب احداث مباراة سابقة في الموسم الماضي، الكولومبيان فالكاو القادم من اتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 60 مليون يورو وجيمس رودريغيز من بورتو مقابل 45 مليون يورو.

وكانت القمة بين بطلي الموسمين الماضيين مونبلييه وضيفه باريس سان جرمان انتهت بتعادلهما 1-1 امس الجمعة في افتتاح الدوري.

وحقق ليون ثالث الموسم الماضي فوزا ساحقا على ضيفه نيس رابع الموسم الماضي 4-صفر على ملعب «جيرلان»، ودع بين شوطيها مهاجمه الارجنتيني ليساندرو لوبيز المنتقل الى الغرافة القطري.

وحقق ليل فوزا صعبا على ضيفه لوريان 1-صفر بهدف الكيني-البلجيكي ديفوك اوريجي (13). وتجاوز نانت العائد الى الدرجة الاولى عقبة ضيفه باستيا 1-صفر بهدف الصربي فيليب دروديفيتش (23).

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد جوردان فيريتوت (64) من نانت والبرازيلي ايلان لاعب باستيا (70).

وشارك حارس باستيا ميكايل لاندرو (34 عاما) في موسمه الثامن عشر في الدوري و»ربما» الاخير عندما واجه نانت فريقه الاول.

وخاض لاندرو مباراته الـ588 في الدوري، وأصبح على بعد 14 مباراة عن الرقم القياسي للحارس جان لوك ايتوري.

وفاز رين على ضيفه ريمس 2-1 بهدفي فنسان باجو (9) والتركي مولود اردينغ (84) مقابل هدف غريغور كريشوفياك (45). وحقق فالنسيان فوزا كبيرا على ضيفه تولوز 3-صفر سجلها الاسرائيلي ماور مليكسون (30 من ركلة جزاء) وخوسيه سايز (52) وغريغوري بوجول (90+3).

وتعادل ايفيان مع ضيفه سوشو 1-1 بهدف السويسري فابريس اهيريت (4) مقابل هدف روي كونتو (54).

واختتمت المرحلة أمس بمباراتي اجاكسيو مع سانت اتيان وغانغان مع مرسيليا.

back to top