كويتيون بباريس يطفئون الأضواء في «ساعة الأرض»

نشر في 25-03-2013 | 00:02
آخر تحديث 25-03-2013 | 00:02
No Image Caption
تعتبر "ساعة الارض" حدثا عالميا تشارك فيه معظم دول العالم في يوم واحد، وفي نفس الساعة، وتكمن فكرته في المساهمة من أجل المحافظة على البيئة عن طريق اطفاء انوار مكان مميز او معلم مشهور من معالم الدولة، على أن يتم استبدال الكهرباء بالشموع مدة ساعة.

وتضامنا مع دول العالم لإنجاز هذا الحدث، نظم اتحاد الطلبة الكويتي في باريس امس الأول مشاركته في هذه الفعالية العالمية "ساعة الارض"، عبر المكتب الثقافي الكويتي، حيث أطفئت الأضواء مدة ساعة، من الساعة الثامنة والنصف حتى التاسعة والنصف مساء، وتم اشعال الشموع والباجات ورفع الاعلام الوطنية في رسالة من طلبة الكويت المبتعثين إلى العالم بضرورة حماية البيئة.

وحضر الفعالية القائم بالاعمال في سفارة الكويت بباريس المستشار طلال الغانم ورئيس المكتب الثقافي د. عبدالرحمن الرضوان والملحق الثقافي د. خالد الظفيري، ونائب رئيس اتحاد الطلبة د. سعود روح الدين، ورئيسة لجنة الطالبات لطيفة الحاي، فضلاً عن جمع من الطلبة الكويتيين في باريس. وأعرب روح الدين في تصريح لـ"كونا" عن الفخر بالمشاركة في مثل هذه الأنشطة التوعوية والمفيدة التي تحمل رسالة السلام والأمان للعالم أجمع، مشيرا الى ان الطالب الكويتي اثبت قدرته على المساهمة مع زملائه من مختلف الأجناس في حمل رسالة واحدة تجمع كل شعوب العالم، وتتمثل في المحافظة على البيئة الأم.

كما شهدت الإمارات إطفاء أضواء عدد كبير من المعالم السياحية والمؤسسات الحكومية والخاصة، على مدى ساعة كاملة استجابة للمبادرة إلى المشاركة في هذا الحدث العالمي، حيث شارك في الحملة برج خليفة (أعلى ناطحة سحاب بالعالم) الذي اطفأ أنواره ابتداء من الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للإمارات ولمدة ساعة، كما أطفأت الفنادق المحيطة بالبرج أنوارها.

وفي العاصمة الإماراتية أبوظبي أطفئت أنوار مسجد الشيخ زايد، الذي يعد ثالث أكبر مسجد بالعالم، في نفس التوقيت، كما أطفئت أضواء وزارة الداخلية، إضافة إلى عدد كبير من المؤسسات الحكومية والخاصة.

وفي السياق، غرق تمثال "المسيح المخلص" الذي يرتفع على تلة كوركوفادو المطلة على مدينة ريو دي جانيرو، في الظلام الدامس، كما اطفئت الأنوار على شاطئ ايبانيما السياحي في اطار الحملة العالمية "ساعة الأرض" التي ترمي الى التحذير من مخاطر التغير المناخي.

وشارك في حملة هذا العام ما لا يقل عن 22 عاصمة ولاية من اصل 27، فضلاً عن 72 مدينة اخرى في البرازيل، وهو رقم آخذ في الازدياد منذ عام 2009.

وتم اطلاق هذه الحملة من جانب الصندوق العالمي للطبيعة عام 2007، والعنوان الرئيسي للمشروع هذا العام هو "الاستغناء عن الكهرباء نهائيا" والتحول الى استخدام مصادر الطاقة المتجددة.

يذكر أن العام الماضي شهد مشاركة سبعة الاف مدينة وبلدة من 152 دولة في العالم في هذه الحملة.

(وكالات)

back to top