يلتقي اليوم الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي العربي مع شقيقه فريق نادي كاظمة في مباراة تجريبية ضمن معسكريهما التدريبيين المقامين حالياً في العاصمة اللبنانية بيروت، استعداداً لخوض غمار المنافسة في بطولة الأندية العربية الـ31 للكرة الطائرة، التي سينظمها الاتحاد اللبناني للعبة من 3 حتى 10 فبراير الجاري.

Ad

من جهته، أكد راشد الرشود مدير الفريق الأول بالنادي العربي في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن تدريبات طائرة الأخضر تسير بشكل منتظم منذ بداية المعسكر على فترتين صباحية ومسائية، واللاعبون يبذلون مجهودا كبيرا للاستفادة القصوى من هذه الفترة التدريبية رغم قصرها، ليظهر الفريق بالشكل الأمثل في العرس العربي المقبل، خصوصاً بعد تواضع فترة الإعداد للبطولة في الكويت بسبب ضيق الوقت.

 إلغاء مباراة الغزير

وقال الرشود "نحمد الله انه لا توجد إصابات مؤثرة بين صفوف الفريق، والمحترفان الأجنبيان يقدمان مردودا جيدا، خصوصا الصربي ماركو الذي بدأ يدخل أجواء الفريق لمعرفته السابقة باللاعبين".

وأضاف "كان من المقرر إقامة مباراة تجريبية مع نادي الغزير اللبناني، لكن تم إلغاؤها بسب ارتباط الفريق اللبناني بمبارياته في الدوري المحلي، لذلك تم الاتفاق مع مسؤولي كاظمة على إقامة مباراة ودية بين الفريقين، بهدف تطبيق الخطط والاستفادة من التدريب في الفترة الماضية، متمنياً أن يظهر الفريقان بالشكل اللائق لسمعة الكرة الطائرة الكويتية على الصعيد العربي".

يذكر أن فريق النادي العربي سيخوض مباريات الدور الأول في البطولة ضمن فرق المجموعة الرابعة، إلى جانب فرق الصفاقسي (تونس)، وغاز الجنوب (العراق)، والأنوار الجديدة (لبنان)، بينما يلعب فريق كاظمة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه فريقي الجمعية الملكية (المغرب)، والأهلي (مصر).

البرتقالي يصطدم بالمحرق البحريني في مستهل مشواره بـ «خليجية الطائرة»

يستهل فريق نادي كاظمة للكرة الطائرة مشواره في منافسات البطولة الـ32 للاندية للكرة الطائرة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي ستقام في مدينة العين بدولة الامارات خلال الفترة من 21 حتى 30 مارس المقبل بمواجهة حامل اللقب المحرق البحريني، ثم يلعب مع الشباب الاماراتي، واخيراً مع العربي القطري وصيف النسخة الماضية.

وكانت اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة اصدرت جدول مباريات البطولة أمس، وقال وليد أمان الأمين العام للجنة، انه تم تقسيم الأندية "الثمانية" المشاركة الى مجموعتين، الأولى ضمت أندية السيب العُماني، والهلال السعودي، والنصر البحريني، والعين الاماراتي مستضيف البطولة، في حين تضم الأخرى كاظمة الكويتي، والعربي القطري، والشباب الاماراتي، والمحرق البحريني، وهذه تمثل المجموعة القوية والحديدية كما وصفها المراقبون.

وأكد أمان أن البطولة ستشهد منافسات قوية ومثيرة، متمنياً أن يحرز كاظمة مركزاً متقدماً في هذا التجمع الخليجي المميز.