وقع رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بالمعهد العالي للفنون المسرحية د. بدر الدلح ميثاق التآخي مع مهرجان المسرح العربي برئاسة د. عمرو دوارة، في حفل ختام الدورة الحادية عشرة من عمر المهرجان، التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية على خشبة مسرح الهناجر للفنون بمصر.

Ad

وأعرب الدلح في كلمة خاصة ألقاها بهذه المناسبة عن سعادته البالغة بهذا التعاون بين مهرجان يحمل خلف ظهره أكثر من ثلاثين سنة من العمل المتواصل دون انقطاع، وينظم فعاليات تتجه إليها أنظار المسرحيين العرب من مختلف الأقطار سنويا.

وأبدى إعجابه بالعروض المسرحية المشاركة في المهرجان، ووصفها بالطاقات المتفجرة التي تسعى الى تقديم رسالتها عبر فن المسرح، كما أعلن عن تقديم الجمعية جائزة قدرها ألف دولار تصرف سنويا لأفضل عرض مسرحي تختاره لجنة التحكيم.

من جهته، قال رئيس المهرجان عمرو دوارة أن ميثاق التآخى وبنوده، يعد محطة جديدة للتعاون بين الكويت ومصر فنيا، مشيراً إلى بعض بنود الاتفاق، وهي: تبادل الخبرات الثقافية والفنية عن طريق تنظيم بعض الأنشطة المشتركة كالندوات والدورات التدريبية والمحاضرات والورش الفنية وتبادل المطبوعات والإصدارات الثقافية خاصة في مجال الفنون المسرحية سواء كانت من إصداراتها أو من دور النشر الأخرى.

كما ستشارك كل جهة في ترشيح بعض الأشخاص المعنيين بالثقافة والفنون أو العروض المسرحية للمشاركة بفعالياتها الفنية والثقافية، وذلك على أساس من المشورة والموضوعية، وأن تكون الجمعية بوابة مهرجان المسرح العربي في دولة الكويت للعروض والضيوف وأعضاء لجنة التحكيم التي تشارك بفعالياته.

بدوره، اعتبر الفنان والمخرج المسرحي فهمي الخولي رئيس لجنة تحكيم المهرجان أن هذه الخطوة تحسب للجمعية والمهرجان ومن شأنها أن تكشف مستقبلا عن بوابات جديدة للتعاون بين الفنان المصري والفنان الكويتي، خاصة في مجال المسرح.