رفضت الدائرة الإدارية في المحكمة الكلية، برئاسة المستشار أحمد الديهان، أمس الدعوى القضائية التي أقامتها قناة "اليوم" الفضائية لإلغاء قرار وزارة الإعلام بوقف بثها بسبب تخلفها عن تعيين مدير عام متفرغ، ومن المتوقع أن تطعن القناة عبر محاميها أمام محكمة الاستئناف.

Ad

وعلى صعيد آخر، قررت محكمة الجنح المستأنفة أمس، برئاسة المستشار عدنان الجاسر، رفض التظلم المقدم من النائب السابق د. جمعان الحربش على قرار النيابة العامة حفظ القضية المقامة منه ضد رجال القوات الخاصة المتهمين بالاعتداء عليه وعلى نواب ومواطنين أمام منزله في الصليبيخات.

وكانت الإدارة العامة للتحقيقات قررت إحالة بلاغ الحربش ضد القوات الخاصة إلى النيابة العامة التي انتهت، بعد تحقيقات أجرتها مع أطراف البلاغ، إلى حفظه، وهو الأمر الذي دعا الحربش إلى التظلم والمطالبة مجدداً بالتحقيق مع رجال الأمن بتهمة الضرب ودخول مسكن بدون إذن.

 ومن جانبها، قررت محكمة الاستئناف تسجيل قضية بحق سجين متهم في قضية مخدرات لاستخدامه عبارات مسيئة ماسة بهيئة المحكمة والذات الأميرية أثناء محاكمته.

وذكرت مصادر أنه "تبين لاحقاً أن السجين محبوس في الأساس على ذمة قضية إساءة للذات الأميرية، والمحكمة تنتظر تقريراً من الطب النفسي بشأن قواه العقلية"، لافتة إلى أن النيابة العامة ستحقق معه مجدداً بناء على طلب المحكمة في الإساءات الصادرة منه ضدها وضد سمو الأمير.