أحمد حسن لـ الجريدة.: راعي مونديال الصالات بالكويت منحني 50% من قيمة تعاقدي فقط

نشر في 04-08-2013 | 00:04
آخر تحديث 04-08-2013 | 00:04
«اختاروني كسفير للبطولة وتعاملوا معي كلاعب صغير أو نجم معتزل»
أعرب أحمد حسن "الصقر" نجم فريق نادي الزمالك ومنتخب مصر الوطني لكرة القدم عن حزنه من المعاملة غير المتوقعة التي تلقاها من جانب اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم المصغرة لكرة الصالات التي أقيمت مؤخراً في الكويت، بعدما رفض مسؤولو البطولة إعطاءه بقية قيمة تعاقده المبرم معهم كسفير للبطولة، والذي يصل إلى نسبة 50 في المئة من إجمالى مبلغ التعاقد.

وأكد أحمد حسن في تصريح خاص لـ"الجريدة" أن الشركة الراعية للبطولة، لم تحترم اتفاقها معه حول الأمور المادية بعد اختياره سفيراً للبطولة بجانب مجموعة كبيرة من رموز كرة القدم على المستوى العربى وفي مقدمتهم ماجد عبدالله وعبد الله بشار.

وكشف حسن أنه حصل على نسبة 50% من قيمة العقد عندما وقع عليه، وطلب منه مسؤولو البطولة تأجيل حصوله على الـ 50% الباقية إلى حين حضوره إلى الكويت، وبعد ذلك سافر لحضور القرعة، وطلب منه مسئولو اللجنة المنظمة رقم حسابه الشخصى فى البنك، لإرسال الـ50% الباقية، إلا أنه رفض فكرة التحويل البنكي، وطلب منهم التأجيل إلى حين حضوره إلى الكويت مرة أخرى في المباراة النهائية لكي يحصل على المبلغ كاملا.

 

التهرب وقرار الخصم

 

وأوضح أن تعاقده مع إدارة البطولة كان يضم ملحقا، يتضمن أنه لن يستطيع حضور جميع مباريات البطولة في الكويت لظروف مباريات الزمالك في بطولة رابطة دوري الأبطال الإفريقية الحالية، إلا أنه فوجئ بخالد حبيب مدير البطولة يبلغه أن اللجنة ترى عدم إعطائه الـ50 في المئة الباقية لأنه لم يحضر سوى 5 أيام فقط لاغير، وهو الأمر الذي أغضبه بشدة.

وأشار إلى أنه عندما انتهت مباريات البطولة بدأوا في التهرب منه بدون أي سبب مبرر، وكل ما يحزنه في هذا الموضوع عدم الالتزام بالكلمة، مضيفاً أنه لم يجد التقدير والالتزام الذي يناسب اسمه وتاريخه الطويل مع كرة القدم ومنتخب مصر الوطني، خصوصاً وأنه لم يعرض نفسه على إدارة البطولة ولم يطلب السفر إلى الكويت ولم يطلب أيضاً حضور المؤتمر الصحافي لإعلان تفاصيل البطولة من الكويت.

 

القمة الإفريقية سبب الأزمة

 

وتابع: "مسؤولو البطولة لم يتعاقدوا معي كلاعب كرة قدم معتزل، أو كنجم سابق، ولكني والحمدلله مازلت أشارك في المباريات الرسمية مع نادي الزمالك، وكانوا يعلمون أن مباراة القمة الإفريقية أمام النادي الأهلي تأجلت لمدة أربعة ايام متتالية عن موعدها المتفق عليه، وكان من الممكن أن أسافر إلى الكويت لو لم أكن ملتزماً بمباريات الزمالك في البطولة الإفريقية".

وشدد لاعب وسط الزمالك في ختام حديثه على أنه قرر عدم الحديث في هذا الموضوع نهائيا، ورفضه تصعيد الأمور قضائياً، مكتفياً بالقول : "لقد تعلمت الدرس جيداً وحسبي الله ونعم الوكيل".

 

تفاصيل التعاقد

 

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أن تفاصيل الاتفاق المادي بين أحمد حسن والشركة الراعية تنص على تقاضي الصقر 30 ألف دولار من الشركة ولكنه فوجئ بالحصول على 15 ألف دولار فقط مما أثار استياءه لعدم التزام الشركة باتفاقها رغم وجود عقد رسمي بينه وبين مسؤولي الشركة.

وكان نادي مصر المقاصة المصري توج بكأس البطولة التى أقيمت خلال الفترة من 1 إلى 18 من شهر رمضان المبارك على صالة نادي كاظمة، وذلك بعد الفوز فى نهائى البطولة على فريق كاردينال الأوكراني.

back to top