الزمالك في موقف حرج بعد التعادل مع سان جورج

نشر في 22-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 22-04-2013 | 00:01
No Image Caption
تعادل فريق الزمالك المصري مع ضيفه سان جورج الإثيوبي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الدفاع الجوي، ضمن ذهاب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.
وضع الزمالك نفسه في مأزق بعد تعادله مع سان جورج الإثيوبي في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أول أمس بملعب الدفاع الجوي في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وسيكون على الفريق التعويض في مباراة العودة بإثيوبيا بعد أسبوعين، حيث يسعى إلى تحقيق الفوز لضمان التأهل لدور المجوعات بالبطولة.

شهدت المباراة العديد من الفرص المحققة للزمالك والتي كانت كفيلة بخروجه فائزاً بفارق هدفين لولا تألق الحارس عمر كارا، وسوء التوفيق الذي صادف مهاجمي الفريق، خصوصا عبدالله سيسيه في الشوط الثاني من عمر المباراة.

بدأ الشوط الأول بحذر من جانب الفريقين مع سيطرة من الزمالك على مجريات اللعب في وسط الملعب، وأعلن أحمد جعفر أولى هجمات الزمالك بعدما تلقى الكرة على حدود المنطقة وسددها قوية في الدقيقة السابعة، لكنها علت عارضة الحارس الإثيوبي.

ونجح الفريق الإثيوبي في ضرب مصيدة التسلل من إحدى الكرات المرتدة قبل أن ينقذها عبدالواحد السيد في الدقيقة 20 من عمر المباراة، لتعود المباراة وتنحصر في وسط الملعب قبل أن يتلقى أحمد جعفر كرة طولية من صلاح سليمان سددها بوجه القدم مباشرة، لكنها وصلت إلى يد الحارس كارا في الدقيقة 29 من عمر المباراة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

مع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جورفان فييرا بأول تغييراته بنزول حازم إمام بدلاً من أحمد سمير، ثم أجرى ثاني تغييراته في الدقيقة 58 من عمر المباراة بنزول عبدالله سيسيه بدلاً من صبري رحيل لتنشيط الجانب الهجومي، ومع أول لمسات المهاجم البوركيني أضاع هجمة خطرة من لعبة هات وخذ سددها أرضية خارج المرمى.

وفي الدقيقة 62 نجح باكروي في تسجيل هدف التقدم للفريق الإثيوبي بعد أن استغل تمريرة قصيرة من صلاح سليمان وخطف الكرة ليتوغل نحو مرمى عبدالواحد السيد ويسددها أرضية يسارية تسكن الشباك.

ودفع بمحمد إبراهيم بدلاً من أحمد عيد عبدالملك في محاولة أخيرة لتدارك النتيجة، وانتفض الزمالك لتحقيق التعادل الذي جاء في الدقيقة 81 عن طريق سيسيه الذي لم يتوان في إيداع عرضية محمد ابراهيم مباشرة في شباك عمر كارا.

وتوالت المحاولات البيضاء في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة لتدارك النتيجة وتسجيل هدف التقدم، وهو ما لم يحدث لينتهي اللقاء بهدف لكل فريق.

back to top