أكد رئيس مجلس إدارة نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف أن الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي أجاد فنياً بشكل رائع في التعامل مع منافسه كاظمة في مواجهة المرحلة الثالثة من منافسات بطولة كأس سمو ولي العهد، التي انتهت بفوز السماوي بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بهدف لمثله.

Ad

وأضاف اليوسف في التصريح الذي أدلى به للصحافيين بعد انتهاء اللقاء أن كاظمة كان الأفضل، لكن السالمية يستحق التأهل لدور الثمانية.

وأشار اليوسف إلى أن فريقه لعب بغية التأهل فقط بعيداً عن الأداء والمستوى، خصوصاً أن مباريات الكؤوس لا تعترف إلا بالفوز، بعكس الحال في مباريات الدوري الذي يكون فيها الفوز والمستوى مطلبين أساسيين، ويحسب للجهاز الفني نجاحه في تنظيم جهد لاعبي الفريق على مدار الأشواط الأربعة، بعكس حال المنافس الذي اندفع لاعبوه بحثاً عن الفوز.

وأعلن أن إدارة النادي قررت صرف مكافأة فورية للاعبين قدرها 300 دينار لكل لاعب عقب التأهل لدور الثمانية للبطولة، خصوصاً في ظل التزامهم بتعليمات الجهاز الفني.

واستبعد رئيس النادي قدرة السماوي في المنافسة على أحد الألقاب هذا الموسم، مشدداً على أن الهدف الأول هو إعداد فريق قادر على المنافسة على الألقاب في السنوات المقبلة، بعد أن تسلمت الإدارة الفريق وهو في حال فنية يرثى لها.

وفي سياق آخر قال اليوسف: «اللقاء شهد مشاركة المحترف السنغالي مرتضى فال، وهذا تأكيد أن السالمية ليس طرفاً في الأزمة بين اتحاد الكرة والنادي العربي، فقد حصل السالمية على البطاقة الدولية للاعب وتم تسجيله في سجلات الاتحاد، علماً بأن فال قد وقعت عليه عقوبة الإيقاف لثلاث مباريات مع تغريمه 1500 دينار من قبل اتحاد الكرة».

واختتم اليوسف تصريحه، مبيناً أن مجلس إدارة النادي تلقى كتابا مساء أمس الأول من قبل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم لضم محترف الفريق عمرو زكي إلى صفوف الفراعنة استعداداً لمواجهتيه أمام منتخب غانا في الدور النهائي، من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على انضمام اللاعب إلى منتخب بلاده ابتداء من يوم 5 أكتوبر المقبل ولمدة 15 يوما، وذلك دعماً من النادي لمنتخب مصر في مهمته المصيرية.

ميهاي يجتمع مع اللاعبين

قال مدرب فريق نادي السالمية الروماني ميهاي انه سيعقد اجتماعا مع اللاعبين قبل الاستعدادات لمباراة الفريق مع الصليبيخات المقرر لها يوم السبت المقبل ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري فيفا (الدمج) وذلك من أجل تحديد الأخطاء التكتيكية التي وقع فيها اللاعبون أمام كاظمة، وأهمها عدم صناعة الأهداف بشكل جيد، وعدم استغلال الفرص التي تسنح لهم.

وأضاف ميهاي ان المباراة كانت صعبة للغاية على لاعبي الفريقين، وأهم ما يميز أداء لاعبي كاظمة هو السرعة في التحركات وتمرير الكرة من الخلف للأمام، لكن لاعبي السالمية نجحوا في التعامل معهم، حتى بعد تعرض المدافع فهد الهاجري للإصابة في الشوط الإضافي الأول.