لم تنسحب الاثارة بين ملقا الاسباني وضيفه بوروسيا دورتموند الالماني الى نتيجة مواجهتهما، فخيم عليها التعادل السلبي في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم امس الاول.

Ad

وتأجل الحسم الى مباراة الاياب التي يستضيفها دورتموند في اقليم الرور الالماني الثلاثاء المقبل.

ويخوض ملقا ربع النهائي في اول ظهور له في المسابقة القارية الاولى، امام دورتموند حامل لقب 1997 والدوري الالماني في الموسمين الاخيرين.

وواجه ملقا، صاحب ثاني اقوى دفاع في الدوري الاسباني، هجوما كاسحا لفريق يورغن كلوب، المدرب الذي استخدم اقل عدد من اللاعبين في دوري الابطال هذا الموسم (20 لاعبا)، اذ سجل فريقه 91 هدفا في 40 مباراة في جميع المسابقات.

ونجح الحارس الارجنتيني ويلي كاباييرو الذي يقدم مستوى مميزا مع ملقا، في كبح جماح المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي صاحب 9 اهداف على التوالي خارح ملعبه في الدوري، و13 هدفا في اخر 13 مباراة مع الفريق الاصفر و5 اهداف في المسابقة القارية.

وبحال تأهله الى نصف النهائي، سيصبح ملقا ثالث فريق من القبعة الرابعة في سحب القرعة يحقق هذا الانجاز بعد دينامو كييف الاوكراني (1998-1999) وموناكو الفرنسي (2003-2004).

تغييرات في صفوف دورتموند

على ملعب "لا روساليدا"، غاب عن دورتموند لاعب وسطه البولندي ياكوب بلاشيكوفسكي لاصابة في فخذه فنزل بدلا منه كيفن غروسكرويتز، والمدافع ماتس هوملس المصاب في اربطة كاحله فحل بدلا منه البرازيلي فيليبي سانتانا، لكن تشكيلة المدرب يورغن كلوب ظهر فيها سيباستيان كيهل والظهير مارسيل شميلتسر المكسور انفه السبت الماضي فلبس قناعا على وجهه.

ولم يتأخر الفريقان بطرق باب المرمى مبكرا، فسدد البرتغالي فيتورينو انتونيس كرة من 25 مترا صدها المخضرم رومان فايدنفلر (2).

وشد دورتموند همته وشن هجمة انهاها لاعب الوسط الشاب ماريو غوتسه بتسديدة من 20 مترا تألق بأبعادها الحارس كاباييرو (14).

ومرة جديدة، حرم كابييرو الدولي الشاب من افتتاح التسجيل عندما خرج من مرماه وابعد كرته الانفرادية (19)، قبل ان يلتقط كرة ماركو رويس الارضية (25).

واختتم الحارس المتألق كاباييرو الشوط الاول بصدة مميزة لتسديدة كيهل الصاروخية (45).

شوط ثانٍ حذر

وفي الشوط الثاني، شاب حذر نسبي اداء الفريقين، لكن فرص التهديف تواصلت مع تسديدة من غوتسه من 20 مترا صدها كاباييرو (46)، ثم سدد غروسكرويتز كرة صدها مجددا الحارس البالغ 31 عاما (55).

وحصل الضيوف على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بمرتدة سريعة من الجهة اليمنى اخترق فيها غوتسه دفاع ملقا، قبل ان يسدد ارضية مرت بمحاذاة القائم الايمن (65).

ومر الوقت في ظل هتافات معادية من جمهور ملقا لرئيس الاتحاد الاوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، بعد حرمان النادي الذي يملكه القطري الشيخ عبدالله آل ثاني، من المشاركة في المسابقات الاوروبية في المواسم الاربعة المقبلة اذا تأهل الى احداها بسبب تخلفه عن دفع مستحقاته.

وحاول بيليغريني تعزيز هجومه في الدقائق الاخيرة اذ زج بالباراغوياني المخضرم روكي سانتا كروز، لكن دورتموند حصل على فرصة خطيرة عبر البديل جوليان شيبر الذي سدد من داخل المنطقة فوق العارضة (84)، ليتأجل الحسم الى موقعة دورتموند بعد اقل من اسبوع.