جامعات مصر: الثورة تهزم «الإخوان»

نشر في 07-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 07-03-2013 | 00:01
وجهت القوى الثورية خلال الأيام الماضية ضربة قوية لجماعة الإخوان المسلمين، المسيطرة على الحكم، بعدما كشفت المؤشرات الأولية لنتائج انتخابات الجامعات المصرية، التي بدأت الاثنين الماضي، في عدة جامعات، بينها عين شمس والإسكندرية وطنطا وأسيوط، تفوقا ملحوظا لطلبة القوى السياسية الثورية، مقابل الطلبة المنتمين للجماعة.

وفي جامعة عين شمس، حصلت قوائم القوى المدنية والمستقلين على الأغلبية في كليات التجارة والألسن والصيدلة، بينما لاتزال عملية التصويت تجرى في فرق كلية الحقوق، ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت في جامعة القاهرة -أقدم وأكبر الجامعات المصرية- السبت المقبل، بالتوازي مع تصويت طلبة جامعة حلوان.

وأعلن التيار الشعبي المصري، بقيادة المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي، اكتساح القائمة التي تضم طلبة التيار وحزب الدستور والقوى المدنية، نتائج انتخابات جامعة أسيوط، إذ حصلوا على 73 في المئة من مقاعد الاتحاد، مقابل 2 في المئة لطلبة الجماعة، كما حصد طلبة القوى المدنية بكلية الحقوق بجامعة الإسكندرية 11 مقعدا من أصل 14، مقابل مقعد واحد لطلبة «الإخوان».

ووجه زعيم «التيار الشعبي» حمدين صباحي التحية إلى طلبة التيار الشعبي و«الدستور» والقوى الثورية، الذين حققوا نصرا مبهرا في انتخابات اتحاد طلبة الجامعات، وأضاف، عبر صفحته على موقع «تويتر»: «بكم يتأكد يقيننا بأن الثورة ستنتصر».

back to top