زكي: السالمية بوابتي للعودة إلى منتخب مصر

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
No Image Caption
قال المهاجم عمرو زكي أنه لم يشعر بالبعد عن مصر بالاستقبال الرائع له من مسؤولي نادي السالمية، من جهته أعلن نائب رئيس النادي باسل عبدالنبي أن الشيخ عذبي خالد اليوسف والشيخ يوسف محمد اليوسف تكفلا صفقة انضمام البلدوزر للسماوي.
أكد المهاجم المصري المنتقل حديثاً لصفوف السالمية عمرو زكي أنه يضع نصب عينه العودة إلى منتخب بلاده مجدداً عبر بوابة السالمية والدوري الكويتي.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عُقد ظهر أمس بمقر النادي لتقديمه إلى وسائل الإعلام بعد تعاقده مع السماوي رسمياً: "طموحي الأول يتمثل في ارتداء قميص منتخب الفراعنة في الدور النهائي للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم التي تستضيفها البرازيلي عام 2014، ثم تحقيق حلم اللعب في المونديال بإذن الله، وهذا الحلم لن يتحقق إلا ببذل جهد مضاعف مع السالمية".

وفي رده على سؤال "الجريدة" حول أسباب انخفاض مستواه في الفترة الماضية أجاب زكي: "الأمر لا ينطبق على عمرو زكي فحسب، وإنما على جميع لاعبي الكرة المصرية الذين انخفض مستواهم بشكل واضح منذ أحداث ثورة 25 يناير، ثم عقب مذبحة بورسعيد الشهيرة، وانعكس هذا الأمر بالطبع على مستوى المنتخب والأندية، حيث بات الدوري المصري أشبه بالمباريات الودية، وعلي أي حال سأستعيد مستواي مجدداً خصوصاً أنني أثق في إمكانياتي جيداً".

وأشار زكي إلى أن دوريات الخليج شهدت انطلاقة رائعة في المستوى الفني في السنوات الأخيرة، الأمر الذي ترتب عليه انضمام عدد كبير من المحترفين الدوليين إلى الأندية الخليجية، مبيناً أنه جاء إلى الكويت من أجل اللعب وتحقيق أهدافه، وليس لجمع الأموال كما يعتقد البعض.

وشدد زكي على أن ثمة منظومة عمل متكاملة تتمثل في مجلس إدارة النادي والفريق والإعلاميين والجماهير، وإذا تكاتف وتعاون الجميع داخل هذه المنظومة فالنجاح بكل تأكيد سوف يكون حليف السماوي.

واختتم زكي كلامه قائلاً: "في ظل الحفاوة البالغة التي تم استقبالي بها في الكويت منذ وصولي جعلتني أشعر أنني لم أبعد عن مصر، كما أن الأسلوب الرائع الذي تعامل معي به رئيس مجلس إدارة النادي الشيخ تركي اليوسف عبر الهاتف جعلني أغير وجهتي من العودة للدوري التركي مجدداً للعب للسالمية".

عبدالنبي: السالمية سباق

من جهته، أعلن نائب رئيس نادي السالمية باسل عبدالنبي أن الشيخ عذبي خالد اليوسف والشيخ يوسف محمد اليوسف تكفلا بصفقة نجم الكرة المصرية عمرو زكي المنضم حديثاً لصفوف السماوي.

و أكد عبدالنبي أن السالمية سباق في جلب أفضل اللاعبين المحترفين من الخارج.  

وبين أن النادي يعقد صفقاته بسرية كاملة، حتى لا تتدخل فيها أطراف أخرى.

الحمدان: اليوسف حسم الأمر

أما وكيل اللاعبين عبدالله الحمدان فقد أكد بأن هناك هدفا لعمرو زكي يتمثل في استعادة مستواه العالي للعودة مجدداً لصفوف منتخب بلاده، وهذا الهدف سيكون له مفعول السحر في ارتفاع مستواه بشكل ملحوظ بإذن الله.

ولفت الحمدان إلى أن ما لا يعرفه أحد هو تغيير زكي لوجهته تماماً بعد المكالمة التي أجراها معه الشيخ تركي اليوسف بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من التوقيع لناد تركي.

back to top