الاتحاد العربي يؤكد استضافة نادي الكويت لـ «سلة الأندية العربية»

نشر في 27-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-03-2013 | 00:01
تلقى اتحاد كرة السلة كتاباً من نظيرة العربي يؤكد فيه الأخير استضافة نادي الكويت لبطولة الأندية العربية التي ستقام في الفترة من 20 إلى 31 مايو المقبل.

وأكد الاتحاد العربي في كتابه أن "المفاوضات يجب أن تتم عن طريقه حصرياً في إشارة الى عدم جدية المفاوضات التي تجريها بعض الأندية مع الشركة الراعية لأنشطة الاتحاد العربي"، مشيراً الى إمكانية مشاركة ناد كويتي ثان في البطولة الى جانب نادي الكويت، الذي سيستضيف البطولة.

وكان الاتحاد العربي قد أرسل كتاباً الاسبوع الماضي يرشح فيه نادي الكويت لاستضافة البطولة العربية للاندية، وطلب رد الاتحاد الكويتي، الامر الذي دفع اتحاد السلة الى إرسال كتاب الى الاتحاد العربي يطالبه فيه بضرورة إرسال كتاب يفيد بإقامة البطولة هنا في أرض الكويت من اجل رفع كتب طلبات الأندية التي ترغب في استضافة البطولة، وهي القادسية وكاظمة والكويت.

وكان نادي القادسية قد دخل في مفاوضات مع الشركة الراعية للبطولة من اجل فوزه باستضافة البطولة.

يذكر أن نادي كاظمة كان قد فاز باستضافة البطولة في الموسم الماضي، لكنها ألغيت قبل انطلاقها بيومين بعد وصول كتاب من الاتحاد الدولي يعترض فيه على اقامة البطولة في الكويت نظراً لعقوبة الإيقاف الفروضة على الكويت من الاتحاد الدولي لمخالفة القوانيين الدولية.

وعلمت "الجريدة" أن نادي الكويت قد حصل على موافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة بشأن استضافته للبطولة، كما انهى جميع الامور المتعلقة بالميزانيات الخاصة بالاستضافة من فنادق ومواصلات وغيرهما.  

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر أن نادي الساحل قد دخل ايضاً على الخط بعد أن أرسل كتابا عصر أمس الى اتحاد كرة السلة يخبره برغبته في استضافة البطولة، لا سيما أنه بطل لكأس الاتحاد وهو الممثل الرسمي للكويت في المشاركة بالبطولة، لكنه تراجع وسحب كتابه بعد ثلاث ساعات دون معرفة الأسباب.

وينقسم أعضاء مجلس ادارة الاتحاد الى قسمين بشأن استضافة البطولة، الاول يطالب بعدم اقامة البطولة هنا في الكويت، لان الاتحاد العربي قد فرض على الاتحاد النادي المستضيف، والثاني يؤيد اقامة البطولة في الكويت مهما كانت هوية النادي المستضيف، وأكدت مصادر لـ"الجريدة" أن الحسم سيكون من رئيس الاتحاد الشيخ حمد السالم خلال اليومين المقبلين.

back to top