حقق الأهلي فوزاً غالياً بهدف نظيف على ليوباردز الكونغولي بمدينة دوليسي الكونغولية سجله وليد سليمان في الدقيقة 40، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الاولى للدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط ويحافظ على حظوظه في التأهل للمربع الذهبي، واستكمال المشوار نحو الحفاظ على اللقب الإفريقي.

Ad

وتمكن حامل اللقب من تجاوز الوضع النفسي الصعب للاعبين جراء الاحداث السياسية التي تعصف في مصر وتناسى ما حصل له في الجولة السابقة حين مني بهزيمة قاسية جدا على ارضه امام اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي (صفر-3)، محققا فوزا اول ثمينا رفع من خلاله رصيده الى اربع نقاط ودخل مجددا في الصراع على احدى بطاقتي المجموعة الى الدور نصف النهائي.

واصبح الاهلي على المسافة ذاتها من ليوباردز في المركز الثاني مع افضلية الاهداف للاخير وبفارق ثلاث نقاط عن اورلاندو بايريتس المتصدر بسبعة نقاط.

وأبدى محمد يوسف المدير الفني للأهلي سعادته البالغة بالفوز، الذي حافظ على حظوظ فريقه في التأهل للمربع الذهبي، واستكمال المشوار نحو الحفاظ على اللقب الإفريقي، مضيفاً أن اللاعبين تحدوا الظروف الصعبة التي يواجهها الفريق على خلفية الأحداث السياسية الراهنة في البلاد، والتي انشغلوا بها في الكونغو، بالإضافة الى غياب عدد كبير من اللاعبين أمثال أحمد فتحي وحسام عاشور وأحمد عبد الظاهر للإيقاف، وعماد متعب وجدو للإصابة.

في الوقت نفسه، قرر مجلس إدارة الأهلي صرف مكافآت إجادة للاعبي الفريق الأحمر، وذلك بهدف تحفيزهم على مواصلة الانتصارات، والمنافسة على الصعود للدوري قبل النهائي للبطولة. 

وعلى جانب آخر، بدأت إدارة الأهلي رحلة المفاوضات والاتصالات من أجل إيجاد ملعب، لاستضافة مباراة الإياب أمام ليوبارد المقرر لها أحد أيام 31 أغسطس الجاري أو1 أو2 سبتمبر المقبل، ولم تنجح الإدارة الحمراء حتى الآن في الحصول على موافقة الجهات الأمنية، في إقامة اللقاء بأي مكان داخل مصر سواء بستاد المقاصة بالفيوم أو الجونة بالغردقة.

إلى ذلك، علمت "الجريدة" أنه في حالة وجود صعوبات بإقامة المباراة في مصر، فإن مسؤولي القلعة الحمراء يفاضلون بين إقامتها في السودان أو المغرب، وإن كانت الأسباب المناخية ترجح كفة الأخيرة، لكن ثمة أزمة أخرى تكمن في هذا الحل، وهو التكلفة المالية الكبيرة حيث يحتاج النادي لما لا يقل عن مليون جنيه، لخوض هذا اللقاء في المغرب ويمثل هذا المبلغ تكاليف سفر الفريق وإقامته هناك عدة أيام، بالإضافة الى تكاليف إقامة الفريق الكونغولي التي سيتحملها الأهلي كونه صاحب اللقاء.