تنسق وزارة الكهرباء والماء مع أربع جهات محلية وعالمية معتمدة لاجراء دراسة تحدث المواصفات المائية المحلية لتتوافق مع المواصفات والمقاييس الجديدة لمنظمة الصحة العالمية.

Ad

وقال وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع التخطيط والتدريب الدكتور مشعان العتيبي في تصريح للصحافيين امس ان الوزارة تنسق حاليا مع كل من منظمة الصحة العالمية والهيئة العامة للبيئة ومعهد الكويت للابحاث العلمية ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي لاعداد الدراسة المطلوب توافرها في البلاد لتضيف الى البلاد اخر المواصفات التي تم التوصل اليها مؤخرا من قبل منظمة الصحة العالمية، والتي توجب على الكويت تطبيقها، وذلك من خلال الدراسة التي ستنتهي لها الجهات المذكورة.

وأفاد بأن هذه الدراسة لا تعني وجود خلل في المواصفات الموجودة، لكن الوزارة حريصة على توفير اخر المستجدات العلمية وتوفيرها محليا لتوفر للمستهلكين افضل انواع المياه عالميا، مشيرا الى ان المخزون الاستراتيجي في البلاد امن، وان فترات السحب منه تكون محدودة خلال السنة في ايام انخفاض الانتاج عن الاستهلاك في اوقات الصيانة، ويتم تعويض ذلك بعد انقضاء فترات الصيانة.

ولفت الى ان المخزون الاستراتيجي يكون في أفضل حالاته في شهري ابريل ويونيو من كل عام بعد انتهاء مرحلة الصيانة وقبل بدء موسم الذروة اذ تتم اضافته بكميات كبيرة من المياه بسبب كفاية الانتاج وعمل كافة المقطرات بشكل كامل.