فاز الساحل على العربي بنتيجة 79-66 خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي النصر ضمن منافسات المباريات المؤجلة من القسم الأول للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت ايضاً تغلب القادسية على النصر بنيتجة 95-57، وفوز اليرموك على التضامن بنتيجة 82-52.

Ad

وبذلك رفع الساحل رصيده إلى 32 نقطة والعربي إلى 29 نقطة، والقادسية 30، واليرموك 23 نقطة، والنصر 22، والتضامن 18 نقطة.

مباراة قوية

جاءت مباراة الساحل مع العربي قوية منذ البداية استطاع فيها الأخضر أن يكون نداً لأبناء ابوحليفة خلال الثلاث فترات الأولى، إذ تألق يوسف بورحمة في التسجيل من الخارج، وأنهى الربع الأول لمصلحة فريقه 23-20، وواصل العربي تقدمه في الربع الثاني من خلال تحركات محترفه البوسني طارق هارس، ولكن سرعان ما عاد الساحل الى وضعه الطبيعي بعد تألق الأميركي انتوني غرين في المتابعة اسفل السلة، وعبدالله الشمري في التحرك والمراوغة، فأنهى الربع الثاني لمصلحته بنتيجة 41-35.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الثالث، بعد ان ازداد حماس اللاعبين، خصوصاً لاعبي الأخضر الذين كانت روح تحقيق الفوز بادية عليهم، بيد أن خبرة لاعبي الساحل انهت الربع الثالث لمصلحتهم 57-54.

وانهار العربي تماماً في الربع الرابع لكثرة الأخطاء الشخصية على اللاعبين، مع عدم وجود البديل الناجح، إذ يعاني الفريق من عدة اصابات في صفوف لاعبيه، مع تألق لاعبي الساحل عبدالله الشمري وشايع مهنا والمحترفين الأميركيين انتوني غرين وعبدالله بلال، لتنتهي المباراة لمصلحتهم بنتيجة 79-66.

أربعة لقاءات اليوم

 وتنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الثامنة والعشرين من عمر الدوري، اذ يلتقي في الساعة الخامسة فريقا السالمية مع الساحل على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها مباشرةً مباراة فريقي الصليبيخات والقادسية على الصالة ذاتها.

كما يلتقي في الخامسة ايضاً فريقا الشباب مع الجهراء على صالة نادي التضامن، وتليها في السابعة مباراة فريقي التضامن واليرموك على نفس الصالة.