الجبري لـ الجريدة.: سنجري تعديلات جديدة على القانون لجعله جاذباً للاستثمار

Ad

في وقت يدرس مكتب مجلس الأمة كيفية إيجاد آلية لعدم تعطيل الأولويات التي سيتفق عليها مع الحكومة في دور الانعقاد المقبل، قررت اللجنة المالية والاقتصادية البرلمانية إعادة درس قانون الـ B.O.T بشكل كامل الأحد المقبل، وإدخال تعديلات جديدة عليه، بهدف "إثرائه، وجعله جاذباً للاستثمار".

وكشف مصدر مطلع لـ"الجريدة" أن رئيس المجلس مرزوق الغانم "سيبحث مع النواب آلية للتنسيق في ما بينهم للالتزام بالأولويات التي سيتم الاتفاق عليها مع الحكومة، لتدارك أي تعطيل قد يحدث نتيجة تقديم النواب أولويات خاصة بهم تحت بند ما يستجد من أعمال خلال الجلسات".

وأضاف المصدر أن الغانم سيعقد مؤتمراً صحافياً الاثنين المقبل لإطلاع وسائل الإعلام على نتائج استبيان أولويات المواطنين الذي انتهت الأمانة العامة للمجلس من إعداده، لافتاً إلى أن الرئيس سيعقد أيضاً اجتماعاً نيابياً - حكومياً لإطلاع أعضاء السلطتين على هذه النتائج لإدراجها ضمن أولويات اللجان، وأولويات الدور المقبل.

ومن جهته، أعلن عضو "المالية" البرلمانية النائب محمد الجبري أن اللجنة "ستجري تعديلات جديدة على قانون الـ B.O.T، وتعيد دراسته بشكل كامل، لتثريه، وتجعله جاذباً للاستثمار، ومحققاً لتطلعات النواب".

وقال الجبري لـ"الجريدة": "هناك توجه لإضافة بعض التعديلات على تعديل القانون الذي انتهت إليه اللجنة المالية في المجلس السابق، وكان على وشك الإقرار، وستأخذ اللجنة بعين الاعتبار آراء المختصين، وخصوصاً في مجال الاستثمار، الذين لهم علاقة بالقانون ولم يسعف اللجنة في المجلس المبطل الوقت للاستماع إليهم".

ولفت إلى أن اللجنة "ستناقش خلال الاجتماع التعديلات المقدمة على قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية، بعد أن تسلمت كتاب اللجنة التشريعية بالموافقة على التعديلات التي قُدمت على القانون"، مشيراً إلى وجود رغبة بإقرار التعديلات، التي وضعتها اللجنة ضمن قائمة أولوياتها، بداية دور الانعقاد المقبل.