بداية جيدة لإنتر مع ماتزاري... ونابولي مع بينيتيز

نشر في 27-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-08-2013 | 00:01
No Image Caption
استهل فريقا إنترميلان ونابولي مسيرتهما في الموسم الجديد من الدوري الإيطالي لكرة القدم بشكل ممتاز حيث تغلب الأول على ضيفه جنوى بهدفين نظيفين، بينما فاز الثاني على ضيفه بولونيا 3-صفر أمس الأول في المرحلة الأولى من المسابقة.
حقق انتر ميلان بداية جيدة مع مدربه الجديد وولتر ماتزاري، وذلك بفوزه على ضيفه جنوى 2- صفر امس الاول في المرحلة الاولى من الدوري الايطالي لكرة القدم.

ويدين إنتر، الذي انهى الموسم الماضي بخمس مباريات على التوالي دون فوز، ما ساهم في التخلي عن مدربه اندريا ستراماتشوني والتعاقد مع مدرب نابولي ماتزاري، إلى الياباني يوتو ناغاموتو الذي سجل الهدف الأول في الدقيقة 75 برأسية، بعد ان وصلته الكرة من تمريرة عرضية للبرازيلي جوناثان، قبل أن يؤكد الأرجنتيني رودريغو بالاسيو حصول فريقه على النقاط الثلاث بهدف ثان في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد تمريرة بينية من الكولومبي فريدي غوارين.

يذكر أن انتر ميلان يغيب هذا الموسم عن المشاركة الأوروبية بعد أن فشل في الحصول على مركز مؤهل لدوري الابطال او الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، اضافة الى خروجه من نصف نهائي الكأس المحلية على يد روما.

وعلى ملعب "سان باولو"، كانت بداية نابولي، وصيف بطل الموسم الماضي بقيادة ماتزاري، جيدة ايضا مع مدربه الجديد الاسباني رافايل بينيتيز، اذ تغلب على ضيفه بولونيا 3-صفر، محققا انتصاره السادس على التوالي في قواعده، حيث لم يذق طعم الهزيمة للمباراة الحادية عشرة على التوالي، وتحديدا منذ ان سقط امام بولونيا بالذات 2-3 في 16 ديسمبر الماضي.

ويدين الفريق الجنوبي الذي خسر جهود نجمه الاوروغوياني ادينسون كافاني لمصلحة باريس سان جرمان الفرنسي، بفوزه الافتتاحي الثأري الى الوافد الجديد من ريال مدريد الاسباني خوسيه كاليخون وقائده السلوفاكي ماريك هامسيك، اذ افتتح الاول التسجيل في الدقيقة 32 وأضاف الثاني الهدفين الآخرين في الدقيقتين 45 و63.

لاتسيو يهزم أودينيزي

كما استهل لاتسيو، بطل الكأس الذي يخوض اختبارا صعبا جداً السبت المقبل في ضيافة يوفنتوس حامل اللقب، موسمه بشكل جيد من خلال فوزه على ضيفه القوي اودينيزي بهدفين سجلهما البرازيلي هرنانيس (13) وأنتونيو كاندريفا (16)، مقابل هدف للكولومبي لويس مورييل (60).

أما بالنسبة لقطب العاصمة الآخر روما، فقد حقق بدوره انطلاقة جيدة بفوزه على مضيفه ليفورنو العائد مجددا الى دوري الاضواء بهدفين لدانييلي دي روسي (65) واليساندرو فلورنزي (67).

وكان روما يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الفرنسي رودي غارسيا الذي يواجه احتمال معاقبته بسبب استخدامه الهاتف النقال خلال الشوط الاول من اجل التحدث مع احد مساعديه المتواجدين في المدرجات.

واعتاد غارسيا خلال فترة تدريبه ليل من 2008 حتى 2013 على ارسال احد مساعديه الى المدرجات لأن زاوية رؤية الملعب تكون افضل من فوق، لكن استخدام الهاتف النقال في ايطاليا ممنوع خلافا لفرنسا.

وتغلب كالياري على ضيفه اتالانتا بهدفين للبلجيكي رادجا نيانغولان (28) وماتياس كابيرا (63)، مقابل هدف لغولييلمو ستانداردو (27).

واستقبل تورينو ضيفه ساسوولو في مغامرته الاولى في دوري الاضواء بهدفين نظيفين سجلهما ماتيو بريغي (40) واليسيو كيرشي (63)، فيما تعادل بارما مع ضيفه كييفو صفر-صفر.

back to top