مصرف الهلال يستعين ببرنامج تيست مانجر

نشر في 18-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-05-2013 | 00:01
لتنفيذ اختبارات التراجع في نظامه المصرفي «تي 24»
قام مصرف الهلال باختيار برنامج الاختبار الرائد «تيست مانجر» (Test Manager) من شركة «ذا كور بانكنغ غروب»، حيث وقع اختيار المصرف على هذا البرنامج نظرا لقدرته على توفير الاختبار التراجعي والوظيفي، الذي كان مطلوبا لاستكمال التنفيذ المرحلي للنظام المصرفي الأساسي «تيمينوس تي 24» (Temenos T24) لدى المصرف.

ويواصل مصرف الهلال الآن استفادته من هذا الاستثمار في الاختبار المؤتمت، من خلال ترقيته نظامه المصرفي الأساسي من النظام «تي 24 آر8» (T24 R8) إلى النظام «آر 12» (R12)، وباستخدام قدرات اختبار التراجع القوية للحل «تيست مانجر».

ويساعد استخدام الاختبار المؤتمت مصرف الهلال على ضمان أن تبقى الجودة في صلب عملية التطوير في المصرف، مع تخفيض التكاليف والجهد المبذول في هذا المشروع.

في هذا الصدد، أوضح مدير العمليات في مصرف الهلال سيف الظاهري استراتيجيته قائلاً: «نتمسك بروح الابتكار واتباع نهج متدرج في تقديم الخدمات، ولهذا السبب نقوم بالاستثمار المتواصل في أحدث وأفضل التقنيات».

حل متطور

وأضاف الظاهري: «في ما يتعلق بنظام تي 24، كنا حريصين على الاستثمار في حل متطور يتيح عملية اختبار تراجعي ووظيفي مؤتمت. وتمثل هدفنا منذ بداية هذا المشروع في ضمان أن يقوم المصرف بتنفيذ وتشغيل وصيانة وترقية نظام تي 24 بطريقة فعالة ومنخفضة التكاليف».

وتابع: «لعمل ذلك أدركنا الحاجة إلى الاستثمار ليس في نظام تي 24 فحسب، وإنما في برنامج للاختبار التراجعي المؤتمت الذي من شأنه أن يوفر قيمة ودعما حقيقيا لفريق العمل في المصرف طوال فترة استخدام نظام تي 24». وأشار إلى أن شركة «ذا كور بانكنغ غروب» وفرت الحل الذي يسعى المصرف إليه تماما، من خلال برنامج تيست مانجر. ولتحسين الكفاءة وتخفيض التكاليف إلى حدها الأدنى، كان من الضروري أن يتمكن المصرف من تطبيق برنامج تيست مانجر بسرعة وسلاسة حتى يمكن تنفيذ برنامج أتمتة الاختبار في الوقت المحدد واستخدام الموارد المحلية الداخلية الماهرة. وزاد: «لتلبية هذه المتطلبات، قامت شركة ذا كور بانكنغ غروب بتطبيق برنامج تيست مانجر في مكاتبنا بأبوظبي، وقدمت التدريب الشامل لأعضاء فريق الاختبار في المصرف، وتتمثل القيمة الحقيقية للبرنامج في كونه مناسباً لنظام تي 24، حيث يوفر تصميما قويا جدا للاختبار، وتنفيذ عدد لا محدود من سيناريوهات اختبارات سير العمل المتكاملة».

وذكر: «كنا سعداء بأن تمكن فريقنا من البدء في بناء حزمة الاختبار الخاصة بنا، وتنفيذ هذه الاختبارات في غضون ساعات من تركيب البرنامج وتدريب الفريق. وبالنسبة لنا، تم تحقيق العائد على الاستثمار في وقت قصير جداً وكانت المكاسب لفريق عملنا فورية».

تخفيض التكاليف

واردف الظاهري ان «البرنامج والتدريب عليه مكن المصرف من تطبيق أحدث القدرات الوظيفية المصرفية من شركة تيمينوس، والاستفادة منها من خلال القدرة على تطبيق واختبار حزم الخدمات من هذه الشركة، وضمان تخفيض للتكاليف والجهود المرتبطة باختبار تحديثات برنامج النظام الرئيسي من الشركة، وتخفيض تكاليف صيانة نظام تي 24 على المصرف، من خلال الإيفاء بشروط الضمان القياسية للشركة المصنعة في جميع الأوقات».

back to top