نجح الزمالك في إثيوبيا في اقتناص التعادل الإيجابي 2-2 أمام مضيفه سان جورج، في إياب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد أن تعادلا في لقاء الذهاب 1/1 بالقاهرة، ليخطف بطاقة التأهل لدور المجموعات.

Ad

ونجح المهاجم البوركيني عبدالله سيسيه في قيادة الفريق الأبيض للصعود بعد أن أحرز هدفي التأهل، حيث تقدم للزمالك في الدقيقة الثانية من زمن المباراة، إلا أن فريق سان جورج نجح في إحراز هدفين في الدقيقتين 15 و43 من الشوط الأول، وعاد سيسيه لإحراز هدف التعادل القاتل في الدقيقة 43 من الشوط الثاني.

بدأ الزمالك اللقاء بهجوم ضاغط، ونجح عبدالله سيسيه في إحراز هدف التقدم في الدقيقة الثانية من زمن اللقاء مستثمراً عرضية زميله صبري رحيل من الجانب الأيسر، ويضغط بعدها فريق سان جورج بقوة وينجح في إدراك التعادل من كرة عرضية قابلها مهاجم سان جورج بتسديده قوية تسكن مرمى عبدالواحد السيد.

وبعد هدف التعادل حاول الزمالك الضغط على دفاع سان جورج ولكن دون خطورة حقيقية على حارس الفريق الإثيوبي، ويضيف فريق سان جورج الهدف الثاني في الدقيقة 43 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن حارس الزمالك من التصدي لها.

وفي الشوط الثاني تراجع فريق سان جورج للدفاع، بينما ضغط فريق الزمالك بكل صفوفه محاولا إدراك التعادل وكانت أقرب الفرص التسديدة التي ارتدت من القائم الأيمن لبطل إثيوبيا، واعتمد الفريق الإثيوبي في الدقائق الأخيرة على الكرات المرتدة التي مثلت خطورة على دفاع الزمالك المتقدم للدعم الهجومي.

وفي الدقيقة 43 من الشوط الثاني يتلقى حازم إمام كرة طولية ويخترق دفاع سان جورج من الناحية اليمنى ويلعب كرة عرضية متقنة تجد رأسية عبدالله سيسيه، الذي ينجح في إحراز هدف التعادل وتأكيد الصعود لدور الثمانية لدوري أبطال إفريقيا.

وفي القاهرة، حجز فريق الأهلي تذكرة التأهل لدور المجموعات أيضاً، عقب الإطاحة بمنافسه البنزرتي التونسي من دور الستة عشر بتغلبه عليه بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم بينهما على ملعب الدفاع الجوي، ليتأهل الأهلي بفضل تعادله سلبياً في لقاء الذهاب في بنزرت.

تقدم محمد بركات للأهلي من ركلة جزاء في الدقيقة 47 قبل أن يضيف عماد متعب الهدف الثاني في الدقيقة 63، وسجل نور حضرية هدف البنزرتي الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 65، وشهد اللقاء الذي أداره الحكم المغربي بوشعيب الأحرش إثارة تحكيمية بعد احتسابه ركلتي جزاء وطرد محمد المهذبي لاعب وسط البنزرتي.

وشهدت نهاية الشوط الأول التحول لصالح النادي الأهلي في الضغط وامتلاك الكرة لكن دون خلق خطورة حقيقية على المرمى التونسي.

وفي الشوط الثاني، حصل عماد متعب على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى من عمر هذا الشوط بعد عرقلته من قبل حمزة المثلوثي سجلها محمد بركات معلناً تقدم الأهلي.

وحول بركات عرضية رائعة على رأس عماد متعب الذي سجل الهدف الثاني مع حلول الدقيقة رقم 20.

ونجح فريق البنزرتي التونسي في إحراز الهدف الأول بركلة جزاء عن طريق نور حضرية.

وعقب انتهاء مباراة الأهلي والبنزرتي، انهمر حسام البدري المدير الفني للفريق في نوبة من البكاء خلال المؤتمر الصحافي، مؤكداً أنه تعرض لظلم شديد خلال الفترة الماضية.

وقال البدري: تعرضت لظلم كبير والحمد لله نجحت في قيادة الفريق إلى دور المجموعات، رغم الصعوبات الكبيرة التي واجهتنا، وأثق بقدرة الفريق على المنافسة حتى الأدوار النهائية من البطولة.

وتابع: "البعض هاجمني وتحدث عن أن المال وراء دراستي لعرض أهلي طرابلس، وهذا غير حقيقي، وأنا بالفعل حسمت أمري واتخذت قراري، موضحاً أن هناك ظروفا خاصة به وبعائلته جعلته يفكر في قبول تدريب أهلي طرابلس الليبي في الموسم المقبل.