قدم سفير الكويت لدى بغداد، غسان يوسف الزواوي، أوراق اعتماده إلى وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري في بغداد، كسفير معتمد لدولة الكويت لدى جمهورية العراق.

Ad

وقال مصدر دبلوماسي في اتصال من بغداد مع "الجريدة" أمس، إن تقديم أوراق الاعتماد جرى في احتفالية أقيمت في مقر وزارة الخارجية العراقية وسط بغداد، مؤكداً "ترحيب العراق بالسفير الجديد للشقيقة الكويت".

وأوضح المصدر أن "العراق والكويت قطعا شوطاً كبيراً في عودة العلاقات بين الشعبين الشقيقين إلى سابق عهدها، بل تخطى ذلك برسم صورة جديدة للعلاقات الثنائية الأخوية، يسودها الاحترام المتبادل والبناء والتنمية، وفق أطر متأصلة من التقارب على الصعيدين الرسمي والشعبي"، لافتاً إلى أن "السفير السابق الفريق علي المؤمن، وهو أول سفير كويتي لدى العراق بعد سقوط النظام البائد، ساهم في استئناف العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى ما وصلت إليه اليوم، متمنياً للزواوي طيب الإقامة والتوفيق في استكمال مد الجسور ومتانتها، لما يخدم مصلحة البلدين والشعبين".

في سياق آخر، أكد وكيل وزارة الخارجية خالد سليمان الجارالله، أمس، أهمية مواصلة الجهود المبذولة وحث الجانب العراقي على مضاعفة الجهود، لإنهاء المأساة الإنسانية لملف الأسرى والمفقودين.

جاء ذلك خلال لقائه نائب رئيس بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي) المسؤول عن موضوع الأسرى وإعادة الممتلكات الكويتية جورج بوستين، حيث استعرض الجانبان عمل البعثة في ضوء توليها ملف الأسرى والمفقودين وإعادة الممتلكات الكويتية.