علام لـ الجريدة.: الدوري المصري مستمر... والضغوط السياسية لن تمنعنا من تطبيق الهبوط

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
No Image Caption
نفى جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم لـ«الجريدة» الأنباء التي تناثرت في الشارع الرياضي في مصر، بشأن وجود نيّة لدى مجلس «الجبلاية» لإلغاء الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم الجديد.
قال رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام في تصريح خاص لـ"الجريدة"، إن "مجلس "الجبلاية" لم يناقش أمر الهبوط إلى دوري القسم الثاني في الموسم الجديد، أو الصعود في أيّ من اجتماعات الاتحاد الماضية، أو المقبلة في أيّ وقت من الأوقات، حيث إن النظام الذي بدأت به المسابقة ستنتهي به في ختام مباريات الموسم".

وتابع أن "الظروف السياسية التي تمر بها مصر الآن، كانت واضحة من البداية، وليس بها أيّ تغيير، حيث تعيش البلاد في ظروف صعبة، إلى حين بلوغ الاستقرار السياسي، إلا أن كل هذه الضغوط لن تمنعنا من استكمال الدوري أو إلغاء الهبوط".

وأضاف علام أن هناك لائحة تخص الموسم، تم الاتفاق عليها من جانب جميع الأندية الـ19 الموجودين في مسابقة الدوري الممتاز المحلي قبل انطلاق مباريات هذا الموسم، وقامت الأندية بالتوقيع عليها، والتي تنص على صعود أول فريقين في المجموعة الأولى والثانية للمشاركة في دورة رباعية من دور واحد فقط، يتم على أثرها تحديد بطل الدوري الممتاز في موسم 2012/ 2013.

وأشار إلى أن اللائحة تضم بنداً آخر ينص على هبوط آخر 3 فرق من الدوري كل مجموعة للمشاركة في دورة سداسية من دور واحد أيضاً، لهبوط 4 فرق دفعة واحدة إلى دوري القسم الثاني. وأوضح أن اللائحة واضحة وصريحة في الموسم الحالي، حيث ستكون المسابقة الرسمية في الموسم الجديد، 18 نادياً فقط، بعد صعود 3 فرق من دوري القسم الثاني، بالإضافة إلى عودة النادي المصري البورسعيدي للمشاركة الرسمية، بعد اعتذاره عن المشاركة في مباريات الموسم الجاري.

وفي الوقت نفسه، وافق مجلس الاتحاد على بنود مزايدة بيع بث حقوق الدوري الممتاز على المستوى الفضائي، المقدمة من لجنة الأندية برئاسة حسن حمدي، وتضمنت البنود بيع المسابقة مدة ثلاثة مواسم جديدة، للشركات أو القنوات الفضائية، على أن تبيع الشركة أو القناة الحقوق لقناتين فضائيتين على الأقل، بالإضافة إلى القناة الفضائية المصرية.

back to top