أين أصبحت التحضيرات لألبومك الجديد؟

Ad

بعد انتهاء برنامج {صوت الحياة} الذي شاركت في لجنة التحكيم فيه سجلت مجموعة من الأغاني داخل الأستوديو في حضور محمود العسيلي الذي أتعاون معه في ألبومي الجديد، غير أنني شعرت بأن طرح الألبوم في هذا التوقيت ليس مناسباً بسبب الأحداث المؤسفة في الوطن العربي، لذلك قررت تأجيله، على أن أستأنف تسجيل باقي أغانيه عندما يحين الوقت المناسب.

لكن غيابك طال عن ساحة الغناء.

 بالفعل، كنت أتمنى طرح ألبومي الجديد في أقرب وقت ممكن  إلا أن الظروف الراهنة تحول دون ذلك، آمل أن تستقر الأحوال  قريباً. حتى ذلك الوقت سيبقى الألبوم محفوظاً في الظل.

كيف تقيّمين سوق الكاسيت حالياً؟

ينهار بسبب عاملين أساسيين: الأول قرصنة الألبومات فور طرحها، فلا تمضي دقائق حتى يطرح الألبوم على شبكات الإنترنت ويتمّ تحميله من دون مقابل، ما يضرب سوق الكاسيت في مقتل، أما الثاني فمرتبط بالأحداث التي تقع في الوطن العربي وتجعل من الصعب على الجمهور الاستماع إلى أغنيات أو حتى شرائها، ما يؤدي إلى تراجع الألبومات، لذلك ابتعدت شركات الإنتاج عن ساحة الغناء .

وماذا عن المطربين الذين ينتجون ألبوماتهم بأنفسهم؟

ينكفئون بدورهم لأنهم يخشون المجازفة في طرح ألبوماتهم، لذا يحسبون  ألف حساب، تماماً كما شركات الإنتاج، ما  يصيب سوق الكاسيت بشلل. وقد عمد كثر إلى  تأجيل أعمالهم الجديدة إلى حين استقرار الأوضاع في العالم العربي، من هنا نلاحظ أن الألبومات التي طرحت منذ بداية العام قليلة للغاية.

ما سبب مشاركتك في برنامج «صوت الحياة»؟

عندما عُرضت عليّ المشاركة في البرنامج ترددت في البداية، كونها المرة الأولى التي أظهر فيها عبر برنامج يتحكّم بمصير مواهب شابة، لكن بعد تفكير حسمت أمري بالمشاركة، لا سيما أن لجنة التحكيم تضمّ هاني شاكر وحلمي بكر وهما  صديقان لي.

كيف تقيّمين هذه المشاركة؟

في البداية كانت الأجواء صعبة لكنها ما لبثت أن هدأت، بعدما زال التوتر وسيطر انسجام  بيننا في لجنة التحكيم، ما ولد لدي حماسة كبيرة للبرنامج.

وبرامج المسابقات الغنائية؟

ازداد عددها وهو أمر إيجابي خصوصاً أن الوطن العربي ينبض بالمواهب، بالتالي علينا منحها فرصة للظهور وإثبات  جدارتها، فنحن  لم تتح لنا هذه الفرصة في بداياتنا، لذا أنا سعيدة بهذه البرامج، كونها تسهل طريق الشباب الذين يتمتعون بموهبة وصوت جيد.

إلى أي مدى تكون ثمة مصداقية في الاختيار؟

إلى حد كبير، ذلك أن الحكم يكون للجنة التحكيم ويشارك الجمهور بدوره  في التصويت للنجم المفضل لديه، بالتالي يتم اختيار  الصوت الذي يستحق ويحوز على رضا الجمهور.

كيف تقيّمين علاقتك بهاني شاكر؟

هاني شاكر أحد أعز الأصدقاء، وجاورته في لجنة تحكيم البرنامج لأشهر طويلة، وسعدت للغاية، فهو إنسان قبل أن يكون مطرباً مشهوراً وأحد أجمل الفنانين الذين تعرفت إليهم.

ما صحة ما يتردّد عن دويتو سيجمع بينكما؟

غير صحيح، وقد سمعت بالدويتو مثل كثيرين. أتمنى بالفعل أن تجمعني أعمال به، وفي حال اتفقنا على مشروع مشترك بيننا فسأكون أول من يعلن عنه.

ما دوافع زيارتك المغرب في الفترة الأخيرة؟

قضاء عيد الأم مع والدتي، صحيح أن الفترة لم تكن طويلة لكنني عشت لحظات سعيدة للغاية بقربها، واستمتعت بوقتي معها، من ثم عدت إلى مصر.

أخبرينا عن الموقع الرسمي الذي أنشأته على الإنترنت.

أردت من خلاله التواصل مع الجمهور وتعريفه إلى أخباري والرد على أسئلته لأنني أتوجه إليه بأغنياتي،  ومنعاً لانتحال شخصيتي أو نشر أخبار مغلوطة على لساني.

كيف تقيمين هذه التجربة؟

استمتعت بها وهي مفيدة لي كفنانة وإنسانة في الحياة العامة والتواصل الاجتماعي.