تدشين خدمة الإرشاد الزواجي في «مركز الفحص الطبي»... وتعميمها لاحقاً

نشر في 20-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-03-2013 | 00:01
الكندري: تحد من الطلاق وتقلل المشاكل الزوجية
أعلن مدير إدارة الصحة الاجتماعية د. يعقوب الكندري افتتاح عيادة الإرشاد الزواجي في مركز الفحص الطبي قبل الزواج، مشيرا إلى أن خدمة الإرشاد الزواجي اختيارية للراغبين في الزواج.

وقال الكندري، في تصريح صحافي أمس، إن الإدارة ارتأت افتتاح العيادة في المركز الرئيسي أولا، على أن يتم في الفترة المقبلة إدخال الخدمة في جميع مراكز الفحص الطبي قبل الزواج.

وأكد أن هذه الخدمة توضح لكلا الطرفين المقبلين على الزواج لتقبل كل منهما للآخر قبل الارتباط، كما يبين الإرشاد الزواجي الواجبات المطلوبة من كلا الطرفين لتجنب المشكلات الاجتماعية والنفسية والطبية التي يمكن أن ينتج عنها الطلاق.  وشدد على أن هذه الخدمة ستزيد الوعي الثقافي والصحي والاجتماعي لطرفي الزواج، للتقليل أو الحد من معدلات الطلاق، مؤكدا أن الإرشاد الزواجي سيقلل حدة المشاكل الزوجية، وإيجاد طرق مناسبة لوضع الحلول في حال نشوب خلافات بين طرفي الزواج.

من جانبها، ذكرت رئيسة قسم البحوث والدراسات في إدارة الصحة الاجتماعية د. سارة المطيري أن تدشين خدمة الإرشاد الزواجي يأتي لتقديم خدمة متكاملة للمقبلين على الزواج، والتي تساعدهم في تهيئة أنفسهم على الزواج لتأسيس حياة أسرية سعيدة، مشيرة إلى أنه تم عمل كتيبات للتوعية بهذه الخدمة، وعلى الراغب في تلقي هذه الخدمة تعبئة الاستمارة الخاصة بذلك.

back to top