الفاضل لـ الجريدة•: اتفاقية أكاديمية بين «الهندسة» و«النفط» لإكساب الطلبة الخبرة

نشر في 21-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 21-02-2013 | 00:01
No Image Caption
«نعمل جاهدين لعقد ندوات «المشاريع» بالكلية في مارس المقبل»
كشف مساعد العميد للشؤون الطلابية د. خالد الفاضل أن الكلية خاطبت وزارة النفط، لعقد اتفاقية تعاون بين «الهندسة» والوزارة لعقد ندوات المشاريع النفطية داخل الكلية.
أكد مساعد العميد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الفاضل، أن الكلية خاطبت وزارة النفط بكتاب موجه إلى وزير النفط هاني حسين، لعقد اتفاقية تعاون بين كلية الهندسة ووزارة النفط.

وذكر الفاضل لـ"الجريدة" أن اتفاقية التعاون تتضمن عقد ندوات تعريفية بالمشاريع النفطية، وإكساب الطلبة الخبرة خلال فترة الدراسة، وتشجيعهم ودعم مشاريعهم الطلابية التي تتوافق مع القطاع النفطي، مشيراً إلى أن هذا العمل يسهل الانخراط في السوق بشكل أسهل، وذلك من خلال الاستعانة بمهندسين لهم خبرة في مختلف القطاعات النفطية في الندوات النفطية.

وأضاف الفاضل أن الكلية تعمل جاهدة لعقد أولى ندوات المشاريع النفطية خلال مارس المقبل، بعد الانتهاء من كل الإجراءات والمخاطبات بين الجهتين، لإبراز دور القطاع النفطي في الكويت.

«أمانة لجنة عمداء»

ومن جانبه، أعلن عميد خدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الكويت د. إبراهيم كرم، أن عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر تتشرف باستضافة الاجتماع التاسع عشر لأمانة لجنة عمداء كليات ومراكز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في مجلس التعاون لدول الخليج العربية بشكل دوري كل سنة بجامعات الخليج العربية خلال مارس 2013م.

 وأوضح كرم في تصريح صحافي أمس أن "الاجتماع سيكون تحت رعاية د. عبداللطيف البدر مدير جامعة الكويت، ويعقد سنوياً في دول الخليج العربية، وتم اختيار جامعة الكويت لاستضافة هذا الاجتماع"، مضيفا: "أما بالنسبة لجدول الأعمال والمشاركين فسيشارك 37 عميداً ومدير مركز خدمة المجتمع والتعليم المستمر في دول الخليجية العربية الست".

back to top