طلبة «GUST» لـ الجريدة•: نطالب ببدل الكتب وإنشاء مظلات للسيارات

نشر في 19-10-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-10-2013 | 00:01
«قلة الشعب واحتكارها قضية تستدعي تحرك الرابطة»
مع تولي رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا مهامها الإدارية للعام النقابي الجديد، يعلق الطلاب كل آمالهم على القيادة الجديدة لحل المعضلات التي تواجههم في شتى مجالات حياتهم الجامعية، أكاديمياً واجتماعياً وترفيهياً، حيث تضيف الرابطة إنجازات جديدة إلى رصيدها التي قضته في خدمة الطلبة وتذليل العقبات من أمامهم.

 «الجريدة» التقت مجموعة من طلاب جامعة الخليج للوقوف على آرائهم وتوقعاتهم من الرابطة الطلابية الجديدة لحل مشاكلهم.

وفي هذا السياق، قالت الطالبة عالية خلفان إن من المشكلات التي تستدعي تحركاً من الرابطة قلة مواقف السيارات في ظل تزايد اعداد المستجدين سنويا، داعية إلى حل مشكلة احتكار المقررات الدراسية من قبل أستاذ واحد مما يحرم الطلاب تسجيل المقرر عند أي مدرس لطلاب تخصصات اللغة الإنكليزية، double major يطلبونه.

وأشارت خلفان إلى أن العديد من الطلاب «يعانون من تأخر حصولهم على الإعانة الاجتماعية شهريا، ومن قلة الشعب الدراسية».

بدل الكتب

ومن جانبها، لفتت الطالبة ريم النصرالله إلى مجموعة من القضايا الطلابية التي تستدعي تحركا من الرابطة الجديدة كتأخر بدل الكتب من الفصل الدراسي الربيعي الماضي حتى الآن، بالإضافة إلى مشكلة إلغاء بعض المقررات الدراسية التي لم تحظ بإقبال طلابي كبير قبل وقت قصير من انتهاء عملية السحب والإضافة، مما لا يعطي الطلاب وقتا كافيا للبحث عن مقررات بديلة.

ودعت النصر الله الرابطة إلى إقامة دورات لمختلف التخصصات وعدم التركيز على تخصصات إدارة الأعمال فقط.

إجراءات الخريجين

من جهتها، دعت الطالبة إسراء بن حسين الرابطة الجديدة إلى ضرورة التحرك لإنشاء مظلات لمواقف السيارات في ظل سخونة الجو وتسهيل إجراءات المرور كون عدد مواقف السيارات المتاحة قليلة.

وتطرقت بن حسين إلى مشكلة تأخر إنهاء إجراءات أوراق الخريجين وصرف بدل الكتب، متمنية إقرار برامج ماجستير لتخصص اللغة الإنكليزية في جامعة الخليج.

مظلات السيارات

وأكدت الطالبة هبة كزبري أن مشكلة قلة الشعب الدراسية تؤدي إلى تأخر التخرج، حيث إن فتح المزيد من الشعب خاصة لمقررات التخصص، يجنب الطالب الكثير من المشاكل التي تسبق تسجيل المادة، داعية إلى إنشاء المزيد من مظلات السيارات، وإلى تغيير قانون حرمان الطالب من تسجيل حضوره في حال نسيان إحضار هويته الجامعية.

ولفتت كزبري إلى مشكلة تضارب مواعيد الاختبارات النهائية التي تجبر الكثير من الطلاب على الجمع بين أكثر من امتحان في يوم واحد وما يترتب عليه من ضغط نفسي كبير يؤثر على أداء الطلاب في الامتحان.

من جهته، أوضح الطالب طلال الخميس أن الطلاب يعانون قلة مواقف السيارات والمظلات التي تخفف من حرارة الجو.

ودعا الرابطة إلى المطالبة بزيادة عدد كراسي وطاولات الاستراحات، مبينا أن مشكلة الشعب الدراسية المغلقة تعوق الطالب عن تسجيل المواد التي يحتاجها.

back to top