جهاز لإخفاء لوحات المركبات عن كاميرات المرور

نشر في 13-02-2013 | 00:02
آخر تحديث 13-02-2013 | 00:02
No Image Caption
"من له حيلة فليحتل"... مثل شائع طبقه بعض الشباب الذين ضاقوا ذرعاً بكاميرات المراقبة المرورية المنتشرة على الطرق السريعة والدائرية والتقاطعات المرورية، وتقييدها حريتهم ورغبتهم في المخالفة وتجاوز القانون، وذلك عن طريق جهاز جديد انتشر مؤخراً في البلاد، ويباع في محلات زينة السيارات، بحيث يتم تركيب هذا الجهاز على لوحات المركبة، بحيث يتحكم به السائق عبر الريموت كنترول، فيقوم بإخفاء رقم لوحة المركبة لدى مرورها على كاميرات الضبط المروري أو تجاوزها للإشارات الضوئية، ومن ثم إعادة اللوحة مرة أخرى.

الإدارة العامة للمرور بدأت تتبع المركبات التي تستخدم هذا الجهاز، حيث تمكن رجال مباحث المرور من ضبط إحدى المركبات المخالفة، والتي تعمد قائدها إخفاء معالم اللوحات المعدنية بالريموت كنترول من داخل المركبة حتى لا يتم تصويرها، مما يتيح له ارتكاب مخالفات مرورية، بالإضافة إلى مخالفة شروط الأمن والمتانة، مع خروج أصوات مزعجة في الشارع العام.

بدورها، حذرت إدارة الإعلام الأمني قائدي المركبات من ارتكاب مثل هذه المخالفات، وخاصة إخفاء اللوحات المعدنية، حيث إنها مظهر غير حضاري، مؤكدة أن الأجهزة الأمنية المعنية ستتخذ الإجراءات الكفيلة لردع مرتكبي مثل هذه المخالفات حماية لمستخدمي الطريق وتأمين سلامتهم.

back to top