رفسنجاني يأمل مزيداً من التلاحم بين الإيرانيين

نشر في 15-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 15-06-2013 | 00:01
No Image Caption
«بي بي سي» تدين ترويع نظام طهران لموظفيها الإيرانيين
أعرب الرئيس الإيراني الأسبق أكبر هاشمي رفسنجاني المؤيد للمرشح الإصلاحي حسن روحاني أمس، عن الأمل أن تؤدي الانتخابات الرئاسية إلى مزيد من "التلاحم" الوطني لمواجهة "المخاطر الداخلية والخارجية".

وصرح رفسنجاني بعد الإدلاء بصوته في مسجد جمران في شمال طهران: "ينبغي تجنب الخلافات وهي سموم". وأضاف: "آمل أن تسمح نتائج الانتخابات بمزيد من التلاحم الوطني، وهو شرط ضروري لمواجهة المخاطر الداخلية والخارجية وحل المشاكل".

من جهة أخرى، أدانت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" ما وصفته بـ"الترويع غير المسبوق" الذي يتعرض له موظفوها وعائلاتهم من السلطات الإيرانية، قبيل الانتخابات الرئاسية.

وقالت "بي بي سي" أمس، إن إيران هددت عائلات 15 موظفاً في القسم الفارسي، بأنهم إذا لم يتوقفوا عن العمل فيها فإن حياتهم في لندن ستكون في خطر.

وأشارت إلى أن عائلات الموظفين تلقت أيضاً تهديدات بالفصل عن العمل والمنع من السفر إلى الخارج. ولم تعلق السلطات الإيرانية على هذه الادعاءات.

وقالت مسؤولة قسم اللغات في "بي بي سي" الدولية ليليان لاندور، إنه "خلال الأيام القليلة الأخيرة استجوبت وزارة الاستخبارات في طهران ومدن أخرى 15 فرداً من عائلات موظفي هيئة الإذاعة البريطانية". وأضافت لاندور أن "المضايقات تضمنت التهديد بأن يفقد الأقارب وظائفهم ومعاشاتهم، وأن يمنعوا من السفر إلى الخارج"، موضحةً أنها المرة الأولى التي تعرض فيها حياة موظفي القسم الفارسي في "بي بي سي" للتهديد.

(طهران - أ ف ب)

back to top