الجيش الإيراني يسخر من إسرائيل ويؤكد جاهزيته

نشر في 17-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 17-03-2013 | 00:01
No Image Caption
واشنطن تدعّم دفاعاتها الصاروخية في وجه التهديدات الإيرانية
أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية، العميد مسعود جزائري أمس، أن القيادات العسكرية باتت مخولة بـ"الرد الفوري على جميع تهديدات العدو".

وذكر تلفزيون "العالم" الإيراني، أن العميد جزائري، سخر من تصريحات بعض قيادات إسرائيل التي تهدد إيران، قائلاً إن "قياداتنا مخولة بالرد الفوري على جميع تهديدات العدو، وأن ردها سيفقد العدو القدرة على التفكير". وأضاف أن " فترة التهديد وتبني سياسة العصا والجزرة قد انتهت في إيران التي تحظى بقوات مسلحة شعبية".

وخاطب العميد جزائري المسؤولين الأميركيين، قائلاً: "يا سيد أوباما (الرئيس الأميركي باراك أوباما) لا تخطئ، لقد وضعنا جميع خياراتنا على الطاولة أيضاً، وعليك العودة إلى أرضك قبل أن تتورط أكثر مما أنت عليه في مستنقع المنطقة".

من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أمس الأول، سلسلة خطوات تعتزم الإدارة الأميركية اتخاذها من أجل التصدي لتهديدات محتملة من إيران وكوريا الشمالية إثر تطويرهما صواريخ باليستية طويلة المدى.

وأبلغ هاغل الصحافيين أن أنظمة الدفاع الصاروخية في الولايات المتحدة تتمكن من توفير حماية محدودة لهجمات بالصواريخ الباليستية العابرة للقارات، لذلك فإن وزارة الدفاع تعتزم نشر 14 صاروخاً اعتراضياً إضافياً وصواريخ باليستية عابرة للقارات في قلعة غريلي في ألاسكا.

واستدرك بالقول: "وبذلك يكون إجمالي عدد الصواريخ الاعتراضية في المنطقة نحو 44 صاروخاً إلى جانب أربعة صواريخ عابرة للقارات في قاعدة فاندينبيرغ الجوية في ولاية كاليفورنيا الأميركية".

من جهة ثانية، أعلنت الشرطة الدولية (الإنتربول) أمس الأول، أنها لم تلغ مذكرات التوقيف الصادرة بحق إيرانيين يُشتبه في تورطهم في تفجير مركز يهودي في بوينوس آيرس في عام 1994 على الرغم من رغبة ايران في التعاون في هذه القضية.

(طهران - أ ف ب، رويترز)

back to top