مواطنون يشكون اتصالات مجهولة للتبرع نصرةً لسورية

نشر في 24-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-04-2013 | 00:01
No Image Caption
السمحان لـ الجريدة•: حملة التبرعات لم تسجل مخالفات حتى الآن
تجري وزارة «الداخلية» تحرياتها إزاء شكوى «الشؤون» بشأن وجود أشخاص مجهولين يجرون اتصالات بالمواطنين والمقيمين، لحثهم على التبرع لسورية، بعيداً عن الإجراءات المعتمدة.

علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تلقت اتصالات عدة من مواطنين يشكون خلالها تلقيهم اتصالات عبر هواتف نقالة وأرضية، تستجديهم التبرع لجهات مجهولة بدعوى نصرة منكوبي سورية.

وأوضحت المصادر أن إدارة الجمعيات الخيرية رفعت هذه اﻷرقام المجهولة إلى وزارة الداخلية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيالها، مناشدة المواطنين والمقيمين ضرورة الابلاغ الفوري عن هذه الارقام عبر الخط الساخن المخصص لتلقي شكاوى ومخالفات العمل الخيري في البلاد.

واستغربت اصرار بعض الجهات غير المعلومة للوزارة على جمع التبرعات لسورية من الابواب الخلفية، بعيدا عن رقابة "الشؤون"، في حين أن أبواب جمع التبرعات لسورية مفتوحة وفق الضوابط والاشتراطات التي تحددها الوزارة، وبإشراف مباشر منها وأخذ موافقتها المسبقة.

«جمعنا لكم الخير»

على الصعيد ذاته، قال رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عبدالعزيز السمحان إن الحملة التي ينظمها الاتحاد لمساعدة النازحين السوريين التي تأتي شعار "جمعنا لكم الخير" لم تسجل حتى الآن اي مخالفة خاصة بعمليات جمع التبرعات، مرجعا السبب في ذلك إلى الآلية التي وضعتها "الشؤون" ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية لإتمام عملية الجمع والممثلة في استخدام خدمة الـ"كي.نت" بدلا من "الكاش".

ولفت السمحان إلى أن هناك لجنة خاصة داخل "الاتحاد" لمتابعة الحملة، اوفدت مندوبيها داخل مجالس إدارات "التعاونيات" التي سيتم الجمع بها لمراقبة العملية، متمنيا نجاح الحملة، وأن تؤتي ثمارها المرجوة وتحقق الاهداف التي اطلقت من أجلها، بمساعدة الشعب السوري الشقيق.

ممنوع الدخول

وفي موضوع آخر، منعت إدارة الأمن والحراسة في وزارة الشؤون الممرضين والممرضات المتقدمين بطلبات توظيف في بعض ادارات مجمع دور الرعاية الاجتماعية من الدخول الى مجمع الوزارات أمس.

وأكدت مصادر مطلعة أن هناك تعليمات من قبل قياديي الوزارة بتشديد الحراسة على المداخل المؤدية إلى الوزارة، تفاديا لتكرار الزحام الذي شهدته الوزارة أمس الاول بسبب تقديم طلبات التوظيف، الامر الذي اثر سلبا على سير العمل، وعطل انهاء معاملات المراجعين.

وقالت المصادر إن استقبال طلبات توظيف الممرضين والممرضات سيكون في مجمع دور الرعاية، وفي حالة رفض الطلبات غير المستوفية الشروط فسيتم اعادتها إلى اصحابها على أن يتم اخطارهم الاحد المقبل، مشيرة الى ان الوزارة تلقت قرابة 900 طلب توظيف الى الآن.

back to top