أعلن وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع شؤون المستهلكين عبدالله الهاجري تحصيل الوزارة مبلغ 177 مليون دينار خلال السنة المالية الحالية 2012/2013.

Ad

واضاف في تصريح للصحافيين امس ان «القطاع يسعى خلال المرحلة المقبلة الى خفض حجم المديونيات القديمة التي سيتم حصرها قريبا، وذلك من خلال اتباع آليات جديدة تسهل عمليات التحصيل والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في تحقيق هذا الهدف للمحافظة على المال العام وايجاد مصادر بديلة للدخل الوطني الى جانب النفط الذي تعتمد عليه الدولة بصفة اساسية».

واشار الهاجري الى ان تجربة المحصل الجوال حققت نجاحات كبيرة حيث يوجد اربعة محصلين يقومون حاليا بمتابعة مدوينات واستهلاك المناطق التجارية وهناك استجابة من المستهلكين في التعامل مع المحصل الذي يصطحب معه احد الفنيين المتخصصين في ادخال البيانات ولضبط قرارات والعدادات والبيانات الخاصة بها، مبينا انه سيرافق المحصل فني اخر لقطع التيار عن المباني التجارية المتقاعسة عن دفع المديونيات المستحقة عليها.

وبين الهاجري ان نجاح تجربة المحصل الجوال سوف يتم التوسع فيها خلال المرحلة المقبلة وزيادة عددهم على مستوى البلاد بهدف تحصيل المديونية المستحقة على المناطق التجارية والمتقاعسة عن السداد.

وقال الهاجري ان القطاع مستمر في ايجاد السبل لمعالجة ملف الديون القديمة من خلال التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية ووضح الطرق والاليات الجديدة لتحقيق هذا الهدف.

من جهة أخرى، جددت وزارة الكهرباء والماء التأكيد على سلامة مياه الشرب المنتجة من قبل الوزارة، وانها ذات جودة ونوعية عالية تتوافق مع المعايير والمواصفات المتبعة عالميا.

وأفادت الوزارة في بيان صحافي امس بأنها تقوم بشكل دوري ومستمر بمراقبة وفحص شبكة المياه في الوزارة للتأكد من سلامة مياه الشرب.