يوفنتوس يبحث عن العودة عبر بوابة كييفو

نشر في 03-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2013 | 00:01
No Image Caption
يسعى يوفنتوس متصدر ترتيب بطولة الدوري الإيطالي إلى العودة إلى سكة الانتصارات، بعد أن تعادل على أرضه مع جنوى المهدد بالهبوط وخرج من نصف نهائي الكأس أمام لاتسيو.
يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن العودة إلى سكة الانتصارات بعد أسبوع أسود عاشه في مسابقتي الدوري والكأس، اذ تعادل على أرضه مع جنوى المهدد بالهبوط وخرج من نصف نهائي الكأس أمام لاتسيو في مباراة مجنونة في اياب نصف النهائي شهدت هدفين في الدقائق القاتلة.

كما أن يوفنتوس دخل في معركة عنيفة مع حكام مبارياته واتهمهم بالانحياز ضده، ما أدى إلى إيقاف مدربه انطونيو كونتي مباراتين بعد توجيهه اهانات إلى حكم مباراة جنوى.

وعوقب مدير النادي بيبي ماروتا بالإيقاف ثلاثة اسابيع والمدافع ليوناردو بونوتشي مباراتين بسبب سوء السلوك.

وفقد كونتي اعصابه لعدم احتساب الحكم ماركو غويدا ركلة جزاء لفريقه بعد لمسة يد من مدافع جنوى السويدي اندرياس غرانكفيست.

وقال كونتي: "كنت قبلت بقراره اذا لم يشاهد اللقطة، لكن الحكم المساعد قال انها ركلة جزاء".

واتهم يوفنتوس، حامل لقب الدوري 28 مرة (رقم قياسي) على مدى سنوات انه يحظى بأفضلية تحكيمية، لكن موراتا صب الزيت على النار عندما اعتبر أن الحكم "قادم من نابولي".

وينافس نابولي يوفنتوس على صدارة الدوري ويبتعد عنه بفارق 3 نقاط فقط: "يجب الا يتم تعيين حكام من نوفارا (مدينة غرب ميلانو) لقيادة مباريات يوفنتوس، أو من نابولي".

يوفنتوس الذي يحل على كييفو الحادي عشر الاحد المقبل، خاض مباراة لاتسيو في الكأس في غياب اكثر من لاعب اساسي احتفظ بهم المدرب كونتي، ابرزهم حارس مرماه العملاق جانلويجي بوفون واندريا بيرلو وفابيو كوالياريلا وكلاوديو ماركيزيو واليساندرو ماتري.

بيد ان كونتي اضطر إلى إشراك الثلاثي بيرلو وكوالياريلا وماركيزيو في الدقائق العشرين الأخيرة لتفادي الخسارة، وهو نجح نسبيا في مسعاه عندما أدرك التعادل في الدقيقة الأخيرة، بيد أن الكلمة الاخيرة كانت للاتسيو حيث خطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع.

ويحل لاتسيو الثالث بفارق 6 نقاط عن يوفنتوس على جنوى المنتشي من تعادله مع حامل اللقب، وهو يريد تعويض هفوتيه في اخر مرحلتين عندما تعادل مع باليرمو 2-2 وخسر فجأة امام كييفو صفر-1.

كذلك يبحث انتر ميلان الرابع عن فوز اول في ثلاث مباريات عندما يحل على سيينا متذيل الترتيب.

ويستقبل ميلان الخامس والفائز في 7 من مبارياته التسع الاخيرة، اودينيزي التاسع في مباراة قوية.

وأعلن ميلان الثلاثاء تعاقده مع مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي ماريو بالوتيلي مقابل 20 مليون يورو.

ويعود بالوتيلي إلى الكالتشو بعدما لعب مع انتر ميلان من 2007 الى 2010، وسيدفع ميلان بحسب وسائل الاعلام الايطالية 4 ملايين يورو مدة 5 أعوام، بالإضافة الى 3 ملايين يورو مكافآت من أجل عقد مدة 4 أعوام، فضلا عن راتب سنوي قيمته 4.5 ملايين يورو.

ويمني ميلان النفس بتشكيل ثنائي بارز بين بالوتيلي وستيفان الشعراوي المصري الأصل، وكان الثنائي تألق بشكل لافت في المباراة الدولية الودية نهاية العام الماضي أمام فرنسا رغم الخسارة 1-2.

أصبح مصير المدرب التشيكي زدينيك زيمان مع فريقه روما في مهب الريح، بعدما فشل فريق العاصمة في تحقيق الفوز في خمس مراحل على التوالي، وذلك بسقوطه في معقله «اولمبيكو» امام كالياري 2-4 أمس الأول، في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ودخل فريق زيمان إلى هذه المباراة بعد هزيمتين امام نابولي (1-4) وكاتانيا (صفر-1) وتعادلين مع انتر ميلان (1-1) وبولونيا (3-3) في المراحل الأربع السابقة، ثم مني اليوم بهزيمته التاسعة هذا الموسم وجاءت في معقله لتجنب الهبوط بنتيجة مذلة، ما سيؤدي على الأرجح إلى رحيل المدرب التشيكي الذي لا يحظى اسلوبه بترحيب من المدير الرياضي للفريق وولتر ساباتيني.

وتخلف روما منذ الدقيقة 3 بهدف للبلجيكي راديا نيانغولان بعد تمريرة من ماركو ساو، لكن القائد فرانشيسكو توتي ادرك التعادل في الدقيقة 35 من ركلة حرة.

وتلقى روما صفعة قوية في بداية الشوط الثاني عندما اخطأ حارسه الاوروغوياني ماورو غويكويتشيا في تقدير عرضية البرازيلي دانيلو افيلار، فحول الكرة في شباكه عن طريق الخطأ (46)، قبل ان يضيف ساو الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 53 بعد تمريرة من الكولومبي فيكتور ايبارتو، ثم اكتملت المذلة بهدف رابع سجله فرانشيسكو بيتزانو في الدقيقة 71.

وفي الوقت المحتسب بدل ضائع، نجح البديل البرازيلي ماركو فيليو «ماركينيو» في تخفيف ثقل الهزيمة بتقليصه الفارق بعد تمريرة من الارجنتيني ايريك لاميلا.

وتجمد رصيد روما عند 34 نقطة في المركز الثامن مؤقتا، بينما رفع كالياري الذي يصارع من أجل الهروب من منطقة الخطر رصيده إلى 24 نقطة واقترب مؤقتا من منطقة الأمان.

back to top