مدير «الملاحة» لـ الجريدة•: «الإعلام» تطلب من «الاتصالات» توفير 250 خريجاً لأربعة تخصصات

نشر في 31-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 31-12-2012 | 00:01
No Image Caption
أكد تنفيذ البرامج في المعهد ابتداء من العام الأكاديمي 2013/2014
طلبت وزارة الإعلام من معهد الاتصالات والملاحة في "التطبيقي" توفير 250 خريجا لأربعة تخصصات هي فني استديوهات، وفني إرسال إذاعي وتلفزيوني، وفني إضاءة استديوهات، وفني مونتاج.
أكد مدير معهد الاتصالات والملاحة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

م. عباس السماك، أن وزارة الإعلام طلبت من المعهد توفير 250 خريجاً بمختلف تخصصات المعهد، وهي فني استديوهات، وفني إرسال إذاعي وتلفزيوني، وفني إضاءة استديوهات، وفني مونتاج، من خلال كتاب رسمي موجه إلى المعهد.

وذكر السماك في تصريح لـ"الجريدة" أن تخصصي فني استديوهات وفني إرسال اذاعي وتلفزيوني متوفران في المعهد، بينما تخصصا فني إضاءة استديوهات وفني مونتاج مطلوب استحداثهما من قبل المعهد.

نقطة انطلاق

وأشار السماك إلى أن استحداث البرنامجين "فني إضاءة- فني مونتاج" بالتعاون مع وزارة الإعلام ما هو إلا نقطة انطلاق جديدة وثمرة تعاون مع وزارة الإعلام ووزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود، الذي له دور بارز في السابق قبل تقلّده مهام الوزارة من خلال عقد اجتماعات تنسيقية لدفع العجلة التعليمية في المعهد، لافتا إلى أن هذا التعاون ما هو إلا تشجيع للمعهد، وأبناء الكويت الدارسين فيه للعمل في الوزارة.

القطاع الخاص

ولفت إلى أن وزارة الإعلام طلبت 250 خريجا، وبالتالي فإنها ستعزز هذا العدد لتسمح لأكبر شريحة للتقديم في هذه التخصصات، حتى يستفيد منها القطاع الخاص، ومن الممكن أن يصبح العدد 350 متقدماً.

وبيّن السماك أن البرامج المطلوبة من قبل وزارة الإعلام جاهزة، موضحاً أن المعهد سيعقد لقاء قريبا مع ممثلي وزارة الإعلام ومدير الدورات الخاصة هادي الحربي الأسبوع المقبل، لبحث إجراءات وتطورات البرامج المطلوبة، وكيفية الدراسة ومدى احتياجات الجهة المستفيدة من قبل الخريجين.

خطة المعهد    

وذكر أنه بعد الانتهاء من الإجراءات المطلوبة لإقرار البرامج، فمن المتوقع أن تكون قابلة للتنفيذ ابتداء من العام الأكاديمي 2013/2014، حسب توزيع الخطة الخاصة بالمعهد، موضحا أن المعهد يعمل جاهداً لتلبية احتياجات سوق العمل، فإن لديه تعاونا مع مختلف الجهات الحكومية، التي تستفيد من الهيئة، لافتاً إلى أن ثمرة الجهود تتحقق في التعاون مع تلك الجهات.

back to top