استعاد الهداف السويدي المعتزل هنريك لارسون ذكرياته مع نادي برشلونة، مبرراً رحيله بأن الفريق كان "رائعا جداً"، وأن فرصه في اللعب تقلصت، فضلاً عن رغبته في الاعتناء بطفله.

Ad

وأوضح لارسون في تصريحات لراديو كتالونيا "كنت أشعر بقدرتي على مواصلة اللعب لسنوات أكثر، لكن الفريق كان جيداً بشكل يفوق الوصف، وهذا لم يكن ليسمح لي بالمشاركة في عدد الدقائق الذي أريده، كما أن ابني كان في العاشرة من عمره، ففضلت العودة للسويد والتفرغ لتربيته".

وأبدى لارسون (42 عاما) سعادته بالفترة التي قضاها مع البرشا، مبيناً "خطوة الانتقال إلى برشلونة كانت رائعة، وعلاقتي بالجماهير كانت مدهشة، لم ألعب باستمرار، لكن كنت أبذل أقصى ما بوسعي حين أشارك".

وعن احتياج البرشا الآن إلى رأس حربة صريح مثله، علّق "من الصعب قول ذلك، لكن ميسي يسجل كثيرا ودائما، يجب أن تكون أساليب الهجوم متنوعة، والأهم أن يستمر الفريق في التهديف".

وفي ما يتعلق برأيه في ميسي، أجاب "هو أفضل لاعب في العالم، كنت سعيدا بمتابعة رحلة صعوده إلى جوار رونالدينيو حتى أصبح ما عليه الآن".

وبسؤاله عن الفترة التي قضاها مواطنه زلاتان إبراهيموفيتش في البلوغرانا، قال "كانت جيدة".

تأتي تلك التصريحات قبل أيام من التقاء برشلونة بسلتيك الاسكتلندي في غلاسكو بدوري أبطال أوروبا، والأخير لعب له لارسون وتألق بقميصه ايضا لفترة طويلة.

وتحدث هنريك عن تلك المواجهة مبينا "برشلونة الأفضل، لكن سلتيك لا يستسلم ابدا، سلتيك ايضا (أكثر من مجرد ناد)، بالنظر الى تاريخ البطولات لا يوجد فارق كبير بين الناديين".

كما ألمح الى موافقته على أي عرض مستقبلي بتدريب الفريق الكتالوني.

يذكر أن لارسون انضم إلى برشلونة في سن الـ33، ولعب له موسمي 2004-2005 و2005 و2006 وسجل معه نحو 20 هدفا في 60 مباراة، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا وبالليغا مرتين والسوبر المحلي.

أما مع سلتيك فقد لعب 313 مباراة وسجل 242 هدفا، وتوج بالدوري أربع مرات والكأس مرتين، وخسر معه نهائي الدوري الأوروبي امام بورتو البرتغالي 2005.

وضمه السير المعتزل أليكس فيرغسون لمانشستر يونايتد الإنكليزي موسم 2006-2007 وهو في سن الـ35. 

(إفي)