قال وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح ان اللجنة الوزارية الشبابية الدائمة اطلعت على اعمال المراحل الأولية لوضع اسس واستراتيجية وزارة الدولة لشؤون الشباب.

Ad

واضاف الشيخ سلمان الحمود في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة اجتمعت برئاسته وبحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون البلدية الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور نايف الحجرف ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتورة رولا دشتي.

وذكر ان اللجنة اطلعت في أول اجتماع لها على الخطط الأولية لوضع الأسس والخطط الاستراتيجية لوزارة الدولة لشؤون الشباب مبينا ان أعضاء اللجنة اطلعوا ايضا على ما تم انجازه من خطوات بالمرحلة الأولية للمسح الذي قامت به اللجان المكلفة لأهم ما يشغل الشباب الكويتي وسبل تذليل العوائق امامه.

واوضح انه تم خلال الاجتماع نقاش اجراءات وضع القنوات الفنية والتعاون بين قطاعات الدولة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني للاستفادة من مبادرات الشباب من خلال دورها في خدمة المجتمع ورفع مستوى الابتكار المجتمعي بين افراده.

وقال الشيخ سلمان ان أعضاء اللجنة الوزارية الدائمة للشباب قدموا توصياتهم التي من شأنها أن تساعد في دعم الشباب الكويتي في شتى المجالات والاستثمار برأس المال البشري القادر على ادماج التكنولوجيات الحديثة في العمل مع تنامي الحاجة الى دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فضلا عن ضرورة الاهتمام بالمهارات الإبداعية والابتكار بين الشباب الكويتي.