استعاد فريق النادي العربي المدافع عن لقبه في بطولة الدوري العام لكرة اليد جزءاً من بريقه داخل دائرة المنافسة على اللقب، بعدما أطاح بمنافسه اليرموك بنتيجة 31-29، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة الاتحاد بالدعية ضمن منافسات الجولة العشرين.

Ad

وأنهى الأخضر الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 15-14، وبذلك ارتقى الأخضر إلى المركز الثالث بفارق الأهداف عن القادسية الرابع برصيد واحد 24 نقطة، بينما تراجع اليرموك إلى المركز الخامس بعدما تجمّد عند النقطة 22.

وقدم الفريقان أداء جيداً خصوصاً العربي الذي تمكّن من الثأر من هزيمته أمام اليرموك في القسم الأول، بعدما دنت له الأفضلية من البداية بفضل دفاعه المميز للمنطقة وتصويبات المخضرم علي مراد من الخط الخلفي، ومع ذلك لم يكن اليرموك لقمة سائغة بل قاتل طوال الشوط الأول، وفرض التعادل في أكثر من مناسبة بعد تألق مطلق الدوسري وصالح الموسوي في الاختراق والتصويب.

غيابات مؤثرة

ومع بداية الشوط الثاني، نجح مدرب الأخضر خالد غلوم بعد قراءة جيدة للملعب في فرض سيطرة عرباوية على مجريات اللقاء، خصوصاً عندما دفع بسالم محبوب وطلال عباس لتنشيط الهجوم وتنفيذ الهجمة المرتدة بسرعة وإتقان، وكذلك الاختراق من على خط الستة أمتار، وفعل دور الأجنحة.

في المقابل ظهر جلياً تأثر أداء اليرموك بغياب مدربه يوسف غلوم وحارسه الأساسي محمد متعب بداعي الإيقاف، ومهاجمه نصير حسن المصاب، مما تسبب بشكل كبير في فقدان الروح القتالية التي كان يتميز بها لاعبو اليرموك، فلم يقدموا الأداء المنتظر خصوصا في الدقائق الأخيرة التي وسّع فيها العربي الفارق إلى 6 أهداف، الأمر الذي مكّن الأخضر من حسم اللقاء في النهاية بنتيجة 31-29.

الصليبيخات والفحيحيل تعادل

وفي مباراة أخرى، تعادل الصليبيخات مع الفحيحيل بنتيجة 25-25، بعدما كان الأخير متقدماً في الشوط الأول 14-12، ليرفع الصليبيخات رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن، بينما بقي الفحيحيل في المركز الثاني عشر بـ11 نقطة.