أزرق الطائرة يختتم استعداداته لـ «الآسيوية»

نشر في 28-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 28-09-2013 | 00:01
يختتم اليوم المنتخب الوطني الأول للكرة الطائرة معسكره التدريبي المقام في الشارقة، استعداداً لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية السابعة عشرة المقرر افتتاحها اليوم في مدينة دبي الإماراتية وتستمر حتى 6 أكتوبر المقبل، بمشاركة 22 منتخباً.

وقال مدرب المنتخب سعد يعقوب، في تصريح لـ"الجريدة"، إن الأزرق سيختتم تدريباته اليوم استعداداً للمشاركة في منافسات البطولة، مؤكداً أن اللاعبين بذلوا أقصى مجهود خلال فترة المعسكر التدريبي، وذلك للوصول إلى أفضل مستوى فني وبدني قبل بداية فعالياتها، حيث يتوقع للبطولة أن تشهد منافسة قوية، خاصة في المجموعة الثالثة التي تضم منتخبنا الوطني إلى جانب منتخبين يتمتعان بسمعة طبية وبمستوى عال، هما إيران "حاملة اللقب" وكازاخستان.

وأضاف يعقوب أن "اللاعبين جاهزون لخوض غمار المنافسة والظهور بمستوى جيد في البطولة المقرر أن نبدأ مبارياتنا فيها غدا بلقاء منتخب إيران ثم نلعب المباراة الثانية الاثنين مع كازاخستان"، مضيفاً: "لعبنا ثلاث مباريات تجريبية مع منتخب الإمارات المضيف، ونادي عجمان، واستفدنا كثيراً من هذه اللقاءات خصوصاً في التطبيق التكتيكي والخططي، وتثبيت التشكيلة، وأتمنى أن يظهر الأزرق بالمستوى المطلوب خلال المباراتين والتأهل للدور الثاني رغم قوة المنتخبين".

انضمام زيد والسليم

يذكر أن اللاعبين زيد الكاظمي قائد الفريق وعامر السليم من المفترض أن يكونا قد انضما إلى الوفد في ساعة متأخرة من مساء أمس عقب وصولهما من الكويت.

الافتتاح اليوم

وتفتتح اليوم منافسات البطولة بإقامة سبع مباريات في الجولة الأولى، يلتقي خلالها إيران مع كازاخستان، والسعودية مع الصين تايبيه، والإمارات مع تايلند، وتجرى هذه المباريات على مجمع صالات حمدان بن محمد الرياضي، ثم تلعب الهند مع أوزبكستان، وعمان مع سيريلانكا، والبحرين مع ميانمار، والعراق مع أفغانستان على صالة نادي النصر".

... و«الرديف» يلتقي «الكاميرون»

يختتم المنتخب الرديف للكرة الطائرة اليوم مبارياته ضمن منافسات بطولة التضامن الإسلامي المقامة حالياً في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، والتي تستمر حتى 2 أكتوبر المقبل، بلقاء منتخب الكاميرون في الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة من الأولى للمسابقة.

وكان المنتخب مني بثلاث هزائم متتالية ضمن منافسات الدور الأول على يد المنتخب الإيراني، بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء الاثنين الماضي، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (10-25، 12-25، 14-25)، والثانية يوم الأربعاء الماضي أمام منتخب قطر بنفس النتيجة، وجاءت نتائج أشواطها: (21-25، 14-25، 19-25)، ثم تلقى الخسارة الثالثة من منتخب تركيا بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشيء أمس الأول، ضمن منافسات الجولة الرابعة، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (16-25، 23-25، 21-25).

يذكر أن المجموعة الثانية للبطولة تضم منتخبات إندونيسيا المضيف والسعودية ومصر وتركمانستان.

back to top