اسلحة ومعدات جديدة لتأمين الحدود المصرية

نشر في 04-10-2013 | 13:31
آخر تحديث 04-10-2013 | 13:31
No Image Caption
قال قائد قوات حرس الحدود المصري اللواء احمد ابراهيم هنا اليوم انه تم تجهيز قوات الحرس بأحدث الاسلحة والمعدات لتأمين كافة الحدود المصرية التي تصل الى ستة الاف كيلومتر وخاصة المجرى الملاحي لقناة السويس وسيناء.

 

واوضح اللواء ابراهيم فى تصريحات صحافية انه منذ يناير 2011 حتى الان تم تدمير 1055 نفقا داخل مدينة رفح المصرية مع قطاع غزة منها 794 نفقا منذ يناير الماضي.

 

وأضاف ان قوات الحرس بدأت التعاون مع الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة والمخابرات الحربية فى تنفيذ منظومة تأمين كاملة ممتدة على خط الحدود البرية الشمالية الشرقية لسيناء التي تصل الى 3ر13 كيلومتر والحدود الساحلية بنحو 18 كيلومترا والتي يتم خلالها استخدام اجهزة حديثة للكشف عن مكان النفق وتدميره.

 

وأشار الى التنسيق والتعاون المستمرين مع دول الجوار خاصة ليبيا والسعودية في مجال تأمين الحدود ضد اعمال التهريب والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

 

وشدد على دور قوات حرس الحدود فى تأمين المجرى الملاحي لقناة السويس من خلال الدوريات الراكبة والمترجلة ووسائل المراقبة النهارية والليلية لتحقيق السيطرة الكاملة على المجرى الملاحي للقناة.

 

وذكر أن قوات حرس الحدود تمكنت منذ يناير 2011 حتى الان من ضبط 195 صاروخا وكمية كبيرة من الذخيرة والمتفجرات باجمالي ثلاثة ملايين طلقة مختلفة الانواع و240 الف كيلوغرام من المخدرات ما بين حشيش وافيون وبانجو وهيروين بخلاف 70 مليون قرص مخدر قيمتها الاجمالية نحو نصف مليار جنيه.

back to top