«اتحاد أميركا»: «اللقاء التنويري» ينير الدرب للمستجدين

نشر في 27-12-2012 | 00:01
آخر تحديث 27-12-2012 | 00:01
أعلن تخصيص سفارة واشنطن الخميس المقبل لتقديم طلبات الفيزا
وسط حضور كبير من قبل الطلبة وأولياء أمورهم، نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع أميركا، اللقاء التنويري للطلبة المستجدين أمس الأول.
أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، فرع أميركا، سعد الزامل أنه "انطلاقا من إيمان الاتحاد بأهمية القيام بدوره في خدمة الطلبة، أقام الاتحاد لقاء تنويريا للطلبة المستجدين، لينير لهم الدرب حتى يخطوا أولى خطواتهم بنجاح نحو رحلتهم العلمية في الولايات المتحدة"، مبينا أن مثل هذه اللقاءات تمثل فرصة مهمة للطالب المستجد ليتعرف على أهم المعلومات اللازمة قبل سفره.

ولفت الزامل، خلال اللقاء مساء أمس الأول، في قاعة المؤتمرات بفندق موفنبيك بالمنطقة الحرة، إلى أهمية دور الاتحاد، وكيف يعمل على توفير الجو المناسب بقدر الإمكان للطالب، وهو ما يتوافق مع شعاره الذي اتخذه  (بيتنا في غربتنا)، فهو دائما يسعى إلى تذليل العقبات التي تقف أمام الطالب.

وقال الطالب فهد العسعوسي: "كنت متخوفا جدا من الدراسة في الخارج، لكن لم أكن أتصور أنها بتلك السهولة، بعد حضوري اللقاء، حيث شكل هذا اللقاء حافزا لي للدراسة في الولايات المتحدة"، مبينا أن "الاتحاد ساهم كثيرا في تذليل العقبات التي واجهتني، وكل المخاوف التي افترضتها تلاشت".

وذكر عبدالله القضيبي، في كلمة للطلبة الخريجين، "إن التخوف الذي قد يصيب الطالب المستجد قبل سفره إلى الخارج شعور طبيعي، لكن يجب على الطالب أن يبحث ويجتهد في السؤال"، مشددا على أهمية ان "يتسلح الطالب بالعلم، وأن يتطبع بالطبائع الإيجابية من المجتمع الأميركي ويترك السلبية، وأن يستفيد أيضا من التجربة الحياتية التي يتعلمها هناك، والتي سيتعلم فيها كيفية الاعتماد على النفس، والقيام بواجباته دون مساعدة أحد".

وفي نهاية اللقاء، أعلن الاتحاد أن السفارة الأميركية ستخصص الخميس المقبل لطلبة الاتحاد لتقديم طلبات الفيزا، وقد شهد اللقاء العديد من الفقرات الإرشادية التي تستهدف توعية الطلبة المستجدين، ومنحهم المعلومات المهمة للدراسة في الجامعات الأميركية.

back to top