«رابطة تدريس الهيئة» لـ الجريدة•: آلية إعداد «الساعات الزائدة» تؤخر صرفها

نشر في 10-07-2013 | 00:01
آخر تحديث 10-07-2013 | 00:01
No Image Caption
«ميزانية المهمات العلمية في أقسام التطبيقي شحيحة»
أكد أمين سر رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

د. أحمد الحنيان انه "مازال هناك تواصل ومخاطبات بين إدارة الهيئة والكليات التطبيقية، بشأن اعداد صرف الساعات الزائدة لأعضاء هيئة التدريس للفصل الدراسي الثاني"، مؤكدا ان "آلية إعداد الساعات الزائدة تدل على ان الصرف سيتأخر إلى ما بعد رمضان".

وأوضح الحنيان، في تصريح لـ"الجريدة"، ان "زيادة الموظفين في الإدارة المالية والمسؤولين عن عمليات صرف الساعات الزائدة للتدقيق على أعضاء هيئة تدريس خمس كليات يساهم في صرفها بأسرع وقت"، آملا تضافر الجهود في إدارة الهيئة لصرفها بأسرع وقت.

وبين أن "هناك استياء كبيرا من قبل أعضاء هيئة التدريس لتأخرها، ونخشى ألا نجد مخرجا لهذه التساؤلات في الأيام المقبلة"، مطالبا الهيئة بأن تكون حريصة على عدم تأخرها، "خاصة أننا مقبلون على رفع *مستحقات أعضاء هيئة التدريس في الفصل الصيفي الحالي، وبالتالي يتضاعف الجهد في التدقيق عليها".

وأوضح أن هناك "استياء شديدا من قبل أعضاء هيئة التدريس من ميزانية المهمات العلمية الشحيحة، رغم أن المشاركة في المهمات العلمية لكل قسم في مختلف المؤتمرات العالمية تزيد قوة اسم المؤسسة التعليمية وكفاءة عضو هيئة التدريس، لاسيما ان شروط الترشح للمهمات العلمية تعجيزية بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس"، لافتا إلى ان إدارة الهيئة تدرس حاليا إعداد لائحة جديدة عن المهمات العلمية، ومعالجة مشاكلها وتقليص الشروط التعجيزية.

back to top